عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة تسيير حركة القطارات بالصعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

عادت حركة القطارات على خط الصعيد إلى طبيعتها عصر اليوم الجمعة بعد توقف لمدة 16 ساعة بسبب احتجاجات لأهالى مدينة البلينا جراء اختطاف فتاة.

وقد فض المحتجون تجمعهم ورفعوا الفلنكات وأفلاق النخيل من على شريط السكة الحديد بعد تحذير أجهزة الأمن لهم من فض الإحتجاجات بالقوة.
كان اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا بتجمهر المئات من أهالى مدينة البلينا على مزلقان السكة الحديد بالمدينة وقطعوا شريط السكة الحديد بإستخدام أفلاق النخيل والفلنكات فى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس وذلك إحتجاجا على إختطاف فتاة 19 عاما من حفل زفاف وطلب فدية مالية لإعادتها.
وقد إنتقلت قيادات الشرطة إلى المحتجين الذين رفضوا إعادة تسيير حركة القطارات إلا بعد إعادة

الفتاة وضبط الخاطفين ماتسبب فى توقف حركة القطارات تماما على خط الصعيد فى الاتجاهين الطالع والنازل وبعدها صدرت تعليمات للأجهزة الأمنية بالمحافظة بفض الاحتجاجات بالقوة.
وعلى إثر ذلك تدخل كبار العائلات بالمركز وتم الاتفاق على إنهاء الاحتجاجات بعد تأكيد الأجهزة الأمنية تكثيف جهودها لاستعادة الفتاة المختطقة ، وقد استمرت الاحتجاجات لمدة 16 ساعة متواصلة وتسببت فى تأخر 17 قطارا مابين مميز ومكيف ونوم عن مواعيدها وتحرر بالواقعة المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.