رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شيوخ ينتقدون تجسيد الممثلين شاربى الخمور

شرب الخمور
شرب الخمور

أكد الشيخ جمال المراكبي رئيس مجلس شورى العلماء بجمعية أنصار السنة أننا أحوج ما نكون لمزيد من التقرب إلى الله؛ حتى ينعم علينا بالأمن والأمان ويجعلنا من المقربين له في الأخرة ويوم القيامة حتى نفوز بلقائه ونحظى بالجنة والنظر لوجهه الكريم.

قال المراكبي في خطبة الجمعة بمسجد التابعين ببنها:" إن الناس ينقسمون لفريقين الأول يرجو لقاء الله وهم أهل الإيمان واليقين يشتاقون للجنة ولرؤية الله والآخر لا يرجون لقاء الله هم الخاسرون المفلسون".
أوضح المراكبي أن المؤمن الحق يرى أن الدنيا دار كرب وهم، ولذا فهو يسعى للقاء الله والفوز بجنته ورؤيته، مشيرا إلى أن الصلاة هي الترموميتر الحقيقي ليقيس بها المؤمن شوقه لله ومدى حبه للقائه، فمن كان يقبل عليها فهو من الفائزين ومن كانت ثقيلة عليه فهو من الخاسرين.
استنكر الشيخ حسن عبد الرازق الداعية السلفى فى خطبة الجمعة بمسجد الفتح التابع

للجمعية الشرعية بشبرا الخيمة - تجسيد بعض الفنانين الذين يتناولون الخمور أدوارًا لأصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم فى المسلسلات والأفلام.
ودعا المصلين للرجوع إلى السير الذاتية الحقيقية للصحابة من المراجع الإسلامية والتعرف على الأسماء الحقيقية للصحابة وأخلاقهم وحبهم للرسول علية السلام، لافتًا إلى أن الأفلام والمسلسلات التى جسدت العيد من الصحابة انتقصت من حقهم الكثير،  وتضمنت الخطبة سرد قصص عن الرسول صلى الله عليه وسلم في بداية تأسيس الدولة الإسلامية والصعاب التي واجهته على يد المشركين، وكيف استطاع وقلة من المؤمنين بالإيمان التغلب عليها وتأسيس عاصمة الدولة الإسلامية.