رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على متنها 1005 سائح

سفينة سياحية تعبر القناة في طريقها لبورسعيد

المحـافظـات

الجمعة, 03 مايو 2013 09:34
سفينة سياحية  تعبر القناة  في طريقها لبورسعيدسفينة سياحية
الاسماعيلية - ولاء وحيد:

عبرت قناة السويس صباح اليوم الجمعة ضمن قافلة الجنوب سفينة الركاب السياحية pacific – princess قادمة من ميناء العقبة الأردني في طريقها إلى ميناء غرب بورسعيد.

وقال اللواء بحري أحمد نجيب شرف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ بورسعيد:" إن سفينة الركاب والتي ترفع علم بيرمودا ويصل طولها 181 متر بحمولة 30277 من المقرر أن تصل ميناء غرب بورسعيد عصر اليوم؛ لترسو على الرصيف السياحي وعلى متنها 1005 سائح من مختلف الجنسيات لمدة 24 ساعة".
وأكد أن الفوج السياحي من المقرر أن يقوم بجولة سياحية داخل مدينة بورسعيد ضمن البرامج السياحي، وأشار إلى أنه تم توجيه كافة التعليمات لتسهيل الإجراءات اللازمة للسفينة والركاب طوال فترة الرسو، وحتى مغادرتها الميناء غدًا السبت .
وبدأت مدينة بورسعيد المطلة بوجهتيها على المدخل الشمالي لمرفق قناة السويس العالمي والبحر المتوسط في استعادة نشاطها السياحي واستقبال الوفود الأجنبية على متن سفن الركاب السياحية التي يستقبلها الرصيف السياحي للميناء بعد  توقف استمر

أكثر من 14 شهرًا متواصلة؛ بسبب أحداث مجزرة استاد بورسعيد في فبراير من العام الماضي واندلاع أحداث العنف الاحتجاجي في يناير الماضي والتي استمرت حتى مارس الماضي .
وأكد شرف أن ميناء غرب بورسعيد استقبل 4 رحلات سياحية منذ هدوء الأوضاع في بورسعيد خلال الأسابيع القليلة الماضية بواقع أكثر من 3000 سائح من مختلف الجنسيات حتى الآن >
ووصل الأحد الماضي إلى  ميناء بورسعيد السياحى السفينة ocean dream التى تحمل على متنها عدد 900 سائح وعدد 325 طاقم البحارة، وذلك بحمولة كلية 35265 طن كما يبلغ طولها 204.75 متر والقادمة من ميناء السخنة وعادت إلى ميناء باليونان  .


 

أهم الاخبار