رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وسط استنفار أمني حول الكنائس

استعدادات أمنية لاستقبال أعياد القيامة بالقليوبية

المحـافظـات

الجمعة, 03 مايو 2013 07:40
استعدادات أمنية لاستقبال أعياد القيامة بالقليوبية اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية
القليوبية – محمد عبد الحميد :

اكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية إنه تم وضع خطة أمنية متكاملة، بالتعاون مع جميع قطاعات المديرية للعمل بها خلال احتفالات أعياد القيامة المجيد، والربيع، وذلك بهدف تحقيق الأمن العام للمواطنين.

وأوضح «يسري» في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أنه ستتم زيادة أعداد أفراد الخدمات الأمنية، المعنية بتأمين الكنائس التى يصل عددها إلى 97 كنيسة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى شن الحملات التموينية مع مديريات الصحة والطب البيطري لضبط السلع الفاسدة وغير الصالحة ومتابعة حركة الأسواق والمحال التجارية لمنع أعمال الغش التجاري.
وتابع أنه تمت زيادة تواجد الخدمات المرورية على الطرق السريعة والفرعية للحد من الحوادث، وتم تكليف إدارة المرور بالقليوبية بضرورة الانتشار في

الشوارع والميادين الرئيسية، وإعادة توزيع الخدمات المرورية لحل جميع مشكلات الاختناق المروري، على الطرق السريعة بمختلف مدن ومراكز المحافظة خلال الاحتفالات.
واضاف أنه تم وضع خطة أمنية ومرورية صارمة لمنع أعمال البلطجة وضبط الخارجين ومنع دخول سيارات النقل الثقيل وسيولة الحركة المرورية في هذا اليوم ليقضي الرواد يوما هادئا بإشراف اللواءين محمد القصيري مدير المباحث ومحمود شحاتة مدير مرور القليوبية، وتقضي الخطة بتكثيف التواجد الأمني على الطرق السريعة والرئيسة وخاصة بمدينة القناطر الخيرية، إضافة إلى القيام بالحملات المستمرة على البؤر الإجرامية للقضاء عليها، مشيرا إلى التنسيق الكامل مع أجهزة
المحافظة.
فى سياق متصل رفعت محافظة القليوبية حالة الطوارئ استعدادا للاحتفالات بأعياد القيامة للإخوة المسيحيين وأعياد شم النسيم؛ حيث استعدت مدينة القناطر الخيرية لاستقبال روادها خلال شم النسيم الذين يتوافدون من شتى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى للاستمتاع بالحدائق ومتنزهات القناطر الخيرية.
وأكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام، لزيادة عدد الخطوط العاملة، على خطوط التحرير- القناطر، والعتبة- القناطر والمظلات، وزيادة عدد وحدات الأتوبيس النهري، التي تعمل على خط القاهرة من أمام ماسبيرو والساحل وشبرا.
وبشأن حوادث الغرق، التي تكررت في الآونة الأخيرة، أكد المحافظ التنسيق مع المسطحات المائية، ومتابعة حمولة اللانشات، والبواخر النهرية، ووضع حراسة على منطقة السد التي تشهد أعلى نسبة لحوادث الغرق.
كما تم رفع درجة الطوارئ في مستشفى القناطر المركزي، وإلغاء إجازات الأطباء، وفتح بنك الدم وقسم الإشاعة للعمل 24 ساعة طوال فترة احتفالات شم النسيم.

أهم الاخبار