رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثقافة المنيا تناقش "القيم الاجتماعية في المجتمع المصري"

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

 

حيث قدم بيت ثقافة ديرمواس جنوب المنيا، محاضرة تثقيفية، بمدرسة ديرمواس الثانوية الصناعية بعنوان "القيم الاجتماعية في المجتمع المصري"

حاضرها الشيخ عمر محمد عبدالحميد، وتناول فيها القيم الاجتماعية في مجتمعنا المصري والأخطار التي تحيق بها وبالشباب من أبناء الوطن من لها تحت وطأه الغزو الثقافي الخارجي والبعد عن الطريق القويم.

 

وأشار إلى أن الاديان السماوية نزلت لترسخ لمكارم الإخلاق من صدق وأمانة وتعاون ومودة وتسامح ونظافة الاقوال والافعال وحسن الظن والبعد عن الكذب والرياء والنفاق.

 

وأكد ذلك بقول المصطفى عليه الصلاوة والسلام، (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)، وتطرق في حديثه للحضور من الطلاب للكثير من السلوكيات

الخاطئة التي يمارسونها على سبيل الهزل أو الجد والمشاحنات، داخل وخارج المدرسة والتنابذ بالألفاظ التي تسيئ لآبائهم وأمهاتهم وللمارة بالشارع، وكيف أن ذلك بعيد كل البعد عن أخلاق المسلم الصحيح التي علمنا إياها المصطفى عليه الصلاة والسلام.

 

ومنها ما يخرجنا عن الملة كسب الدين لبعضنا البعض أو الاستهزاء بالآخر من شكله أو زيه أو دينه، وضرورة عدم الانسياق وراء الغزو الثقافي الغربي لمجتمعاتنا والتقليد الأعمى من دون وعي بالعدو، والخطر المتربص بمجتمعنا وشبابنا، الذين هم عماد ومستقبل الوطن.