عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عبدالله النديم الابتدائية

توجيه رسالة طمأنينة
توجيه رسالة طمأنينة للطلاب بمدرسة أسيوط

 تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، سير العمل بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة بحي غرب، والتي شهدت حادثة وفاة الطالبة "ريناد سيد صلاح" بالصف الخامس الابتدائي داخل الفصل الدراسى.

 

والتقى المحافظ، طلاب الفرق الدراسية المختلفة بالمدرسة، للاطمئنان على انتظام سير العملية الدراسية، مشددًا على الاهتمام بأعمال النظافة العامة بالمدرسة وتفعيل الانشطة المدرسية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي، ببناء الانسان وتفعيل الأنشطة المدرسية بالمؤسسات التعليمية وصقل خبرات ومواهب الطلاب بمختلف مراحل التعليم، رافقه خلالها محمد بشير رئيس حي غرب.

 

حيث بدأ المحافظ جولته المفاجئة، بتفقد سير العمل بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة وتابع سير الدراسة بالمدرسة، والتقى العاملين بالمدرسة وطلاب وطالبات الفرق الدراسية المختلفة، في أرض طابور المدرسة، مرددًا معهم النشيد الوطنى للبلاد، تعميقًا لقيم الولاء والانتماء.

 

ووجه رسالة طمأنينة على انتظام الدراسة واستقرار الاوضاع بعد وفاة زميلتهم "ريناد سيد صلاح" بالصف الخامس الابتدائي داخل الفصل الدراسي، معلنًا دعمه الكامل للعملية التعليمية وانتظام الدراسة بها وتطبيق اللوائح والقوانين كافة المنظمة لسير العمل.

 

وشدد على توقيع العقوبات الرادعة على المخالفين أو المقصرين في أداء عملهم أو المخالفين للوائح والتعليمات، والتشديد على مديري الإدارات التعليمية  كافة؛ للتنبيه على مديري المدارس بعدم التعرض للطلاب بأي اعتداء بمختلف أشكاله وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب وتوفير المناخ التعليمي لهم للنهوض بالعملية التعليمية.

 

وأشار إلى أن متابعته المستمرة لنتائج تحقيقات النيابة العامة فى واقعة وفاة الطالبة واتخاذ ما يلزم

من اجراءات قانونية ، كما التقط معهم الصور التذكارية وسط جو من الود والحب .

 

كان محافظ أسيوط، قد قدم واجب العزاء في الطالبة "ريناد سيد صلاح " بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة بحي غرب أسيوط، والتي وافتها المنية داخل المدرسة اثناء اليوم الدراسى معلنًا تقديم أوجه الدعم كافة لأسرة الفقيدة، مقدمًا خالص التعازي لهم داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر الجميل.

 

لافتًا إلى أنه فور إخطاره بالواقعة قام على الفور بالتوجيه باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية العاجلة كافة، وتوجيه وكيل الوزارة بإصدار قرار باحالة مصطفى. ع، المعلم المتهم بتسببه في وفاة الطفلة ومديرة المدرسة إلى الشؤون القانونية بالمديرية بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات في الواقعة ومحاسبة أي شخص يثبت تقصيره أو إهماله.

 

وأكد حرصه على تطبيق القانون على الجميع والمتابعة لما تسفر عنه تحقيقات النياية العامة وتقرير الطب الشرعي في الواقعة حماية للحقوق.