رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزهر الشرقية يعقد التصفيات الأولية لمسابقة التهجي القومية spelling bee

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 بدأت منطقة الشرقية الأزهرية عقد التصفيات الأولية لمسابقة نحلة التهجي القومية للغة الإنجليزية.

 

تحت إشراف مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب الدكتور عبدالله حسين، وموجه عام اللغة الإنجليزية بمنطقة الشرقية الأزهرية سعيد عبدالنبي.

 

 وتهدف المسابقة التي تعقد برعاية الدكتور أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية: تعزيز شعف القراءة والكتابة والتهجي الصحيح لمفردات الغة الإنجليزية، زيادة مفردات وتنمية الحصيله اللغوية للطلاب.

 

كما تهدف المسابقة معالجة الفجوات الإملائية في تدريس اللغة التي تسبب ضعف الأداء، وإتاحة الفرصة للنجاح الأكاديمي المبكر للتلاميذ والطلاب، وإضفاء حب التعلم وشغف القراءة.

 

 كما تهدف مساعدة المتعلمين على تعزيز مهاراتهم التنافسية، تعزيز السمات النفسية للطلاب، صقل مهارات التحدث أمام الجمهور، وتنمية الثقة بالذات، وبث الروح الرياضية بين الطلاب، تدريب الطلاب على

مهارات التذكر وسرعة الاستعادة التلقائية للمفردات.

 

وتتم التصفيات بمعاهد منطقة الشرقية كافة، اعتبارًا من الثالث من ديسمبر وحتى الحادي عشر من الشهر نفسه، بإشراف موجهي اللغة الإنجليزية بالإدارات التعليمية كافة ولجان التحكيم بكل معهد، على أن تكون التصفية بمقر الإدارات التعليمية للطلاب المرشحين من المعاهد اعتبارًا من الثاني عشر من ديسمبر وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه، على أن تختتم التصفيات النهائية على مستوى المنطقة اعتبارًا من السابع عشر من ديسمبر وحتى العشرين من ديسمبر ٢٠٢٢م.