رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اشتباكات بين الطلبة فى مؤتمر أبو الفتوح بدمنهور

المحـافظـات

الخميس, 02 مايو 2013 20:10
اشتباكات بين الطلبة فى مؤتمر أبو الفتوح بدمنهورأبو الفتوح
البحيرة| تصر اللقاني:

شهدت كلية التجارة بدمنهور اليوم الخميس أحداث مؤسفة خلال الندوة التي حضرها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ورئيس حزب مصر القوية.

نشبت مشاجرة بين الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والمنتمين للتيار الشعبى والدستور قاموا فيها بالتعدى على بعضهم البعض بالضرب بالأيدى عندما هتف الطلاب المنتمون للتيار الشعبى بهتافات يسقط يسقط حكم المرشد، مما اضطر أبو الفتوح لإنهاء الحوار المفتوح مكتفيا بالإجابة على 3 أسئلة فقط من أسئلة الطلاب الذين اتهموه بمحاباة النظام الحاكم وحكم المرشد.

قام الطلاب المنتمون لجماعة الأخوان بمنع الصحفيين من تصوير المشاجرة، وتمكن عميد كلية التجارة الدكتور

محمد بلا  من إخراج أبو الفتوح من القاعة وسط حراسة من موظفى الكلية وطلاب مصر القوية.

  وكانت الندوة التى نظمتها أسرة Dreamers بكلية التجارة بدمنهور وحركة طلاب مصر القوية  بجامعة دمنهور بعنوان( أهمية العمل الطلابى) قد بدأت متأخرة عن موعدها بأكثر من ساعة، وعندما بدأ أبو الفتوح فى إلقاء كلمته انقطع التيار الكهربائى لمدة 10 دقائق؛ مما أدى إلى حدوث حالة من الفوضى.

وخلال الندوة أكد أبو الفتوح على ضرورة أن يتحول التعليم المصري إلى تعليم حقيقي

وليس مجرد كبسولات خاصة أن هذا  الجيل الذى ضحى بالدم والروح من أجل ثورة 25 يناير التي يجب أن تستكمل اهدافها وأن أستاذ الجامعة كالمجاهد وهذا ليس جديدًا عليه.

وأكد أن الثورة لن تحقق  بقية أهدافها إلا بمزيد من التضحيات والجهد ولن يبنى الوطن إلا بالتعليم والبحث العلمى.


وأشار أبو الفتوح إلى أنه لن يبنى الوطن بفصيل واحد ولكنة يحتاج إلى التكاتف والمشاركة، ولن تنجح أى سلطة دون الشعب وحول القروض أكد أبو الفتوح أن الوطن لن يبنى بالقروض ولكن على تنمية زراعية وصناعية والذين يعتمدون على القروض أقول لهم:" إنها لن تحل المشكلات ولكنها عبء على مستقبل مصر وشبابها وبناء الوطن هو مسئولية رئيس الدولة المنتخب، وإذا لم ينجح رئيس الدولة فى جمع الشباب والشعب خلفه فإنه سوف يفشل".

 


أهم الاخبار