رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كوني متمكنة".. ورشة عمل بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم

ورشة العمل
ورشة العمل

 أقامت و وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم، ورشة عمل تحت عنوان (كوني متمكنة)، وحضر ورشة العمل الدكتورة نهير الشوشاني، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتورة نهلة عبدالرحيم، عضو اللجنة التنفيذية للوحدة، والدكتورة مي مواهب، من أعضاء اللجنة التنفيذية، والدكتورة  هبة عبدالوهاب، منسق الوحدة بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء.

 

أشارت " الشوشاني" إلى أنه كما تهتم وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة بالشق التوعوي وكيف يقوم الطلبة والطالبات بدورهم الفعال في مواجهة الظواهر والعادات السلبية التي يعاني منها المجتمع والقضاء على المفاهيم المغلوطة وترسيخ التعامل بالقيم والمبادئ والأخلاق السليمة، فإن الوحدة تهتم كذلك بما يساعد الطالبات على تحقيق التمكين الاقتصادي، وأن يكون لكل فتاة مشروع تستطيع من خلاله أن تحقق ذاتها وكيانها موجهة الفتيات بضرورة تحديد الأهداف والطموحات والعمل على تنفيذها بالشكل الذي يحقق لهن الوجود والنجاح والتفوق.

 

 أوضحت الدكتورة نهلة عبدالرحيم أن كلية الخدمة الاجتماعية تهتم بكل الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تنمية قدرات الفتيات سواء من الناحية الأكاديمية أو التدريبية،

وصولًا إلى ما يحقق لهن التمكين الاقتصادي، مؤكدة أن كل فتاة تتمتع بهواية أو موهبة، مما يستوجب عليها اكتشافها والعمل على تنميتها وصقلها بالشكل المناسب بما يعود بالنفع عليها وعلى أفراد أسرتها ومجتمعها.

وتابعت الدكتورة هبة عبد الوهاب أنّ (كوني متمكنة) هي ورشة عمل تهدف إلى تدريب الطالبات على الحِرف اليدوية.

 

حيث تم استضافة عدد من السيدات كنماذج استطاعت أن تعمل على تنمية مهاراتهن ومواهبهن حتى تتمكن من امتلاك المشروعات الخاصة بهن وتحقيق هامش ربح مناسب ومُرضي لهن ولأسرهن.

 مضيفةً أن ورشة العمل استضافت عددًا من المدربات بهدف تدريب الطالبات على عدد من الأعمال شملت كيفية صنع الحلويات والمخبوزات والمشغولات اليدوية من خرز وأقمشة وجلود وغيرها من الحِرف الصغيرة.

ورشة العملورشة العمل