رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة توعوية بالشرقية بعنوان "الزواج المبكر والعرفي والعنف ضد المرآة"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 أقامت جمعية رعاية الطلبة والخدمات المتكاملة بالشرقية، برئاسة الدكتور مجدي شلبي رئيس مجلس إدارة الجمعية ونقيب الاجتماعيين والنفسيين بالشرقية، ندوة توعوية كبرى.

 

 حضر الندوة كل من عبدالحميد الطحاوي وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، ومحمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية، والدكتورة عايدة عطية مقرر المجلس القومي للمرأة بالشرقية، والدكتورة أهداب المعداوي أستاذ ورئيس قسم التغذية بكلية التربية النوعية، وبمشاركة الدكتورة شيماء إبراهيم الداعية الإسلامية.

 

 قدم الحفل الإعلامي فتحي المصري، وقام بالإعداد والتنظيم عماد حسن، والدكتورة إلهام المعداوي، وذلك بمشاركة الكثير من المجتمع المدني بالشرقية.

 بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم للطفل مهند حسن مرزوق الذي أبهر الحضور.

 

 ألقى الدكتور مجدي شلبي كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين، معربًا عن سعادته بإقامة تلك الندوة القوية الغزيرة بالمعلومات، خصوصًا عن صحة المرآة وخطورة الزواج المبكر والعرفي لما له من آثار خطيرة على المجتمع، ثم ألقى وكيل وزارة التربية

والتعليم كلمة للطالبات المشاركات بالندوة لاقت استحسان الجميع.

 

 ألقت الدكتورة عايدة عطية، محاضرة تناولت فيها كل ما يخص المرآة وخطورة الزواج المبكر والزواج العرفي وتاثيره على صحة المرآة ومدى تأثر المجتمع بتلك الظواهر الاجتماعية الخطيرة.

 

 ألقت الدكتورة أهداب المعداوي محاضره بعنوان التغذية السليمة للمرآة، ثم ألقت الدكتورة الشيماء إبراهيم محاضرة عن المرآة في الإسلام ودور المرآة في المجتمع، ثم كان مسك الختام بكلمة عبدالحميد الطحاوي الذي ضرب أمثلة كثيرة عن تلك الظواهر الاجتماعية ومدى خطورتها والمشاكل التي تنشأ من الزواج المبكر والعرفي وخطورته.

 

 اختتم الاحتفال بتقديم الدورع وشهادات التكريم والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.