عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دورات تدريبية عن التثقيف المالي للسيدات بقرى "حياة كريمة" بالفيوم

الدورات التدريبية
الدورات التدريبية

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، برئاسة ليلى طه مقرر الفرع، عدداً من الدورات التدريبية عن التثقيف المالي للسيدات، وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية، الذي يتم تنفيذه بالقرى التى تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزي إطسا ويوسف الصديق.

 

وأوضحت مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن البرنامج يتضمن تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.
وتناولت التدريبات كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين، وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة.
وشهدت التدريبات حضور 70 سيدة من قرى الصعايده القبلية ومعصرة عرفة، وقام بالقاء المحاضرات يسرا محمد وإبراهيم الشناوي، وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى بالقرى.
الجدير بالذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3 سنوات، ويعمل المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.