عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار أعمال القافلة الشاملة بغرب قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

 

بحث اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، تقديم حلول لاثنين من  المستثمرين بالمنطقة الصناعية بقفط، كما أوفد نائبه الدكتور حازم عمر، لمتابعة اليوم  الثاني من عمل القافلة الشاملة التي ينظمها تحالف العمل الأهلي فى قري غرب قنا.

 

إلتقي المحافظ، بإثنين من المستثمرين وأصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية الاولي بكلاحين قفط ، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها مع المستثمرين ورجال الأعمال لتذليل التحديات التي قد تقابلهم، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة من أجل النهوض بقطاع الصناعة والاستثمار كونه إحدى الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية الشاملة.

 

استمع المحافظ  خلال الاجتماع لطلبات المستثمرين ، ووعدهم ببحث  وسرعه وضع حلول عاجلة لها، بما يضمن استمرار عمل تلك المصانع وخطوط الإنتاج بكامل طاقتها ، كما وجه محافظ قنا بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين اولا بأول ، بما لا يخالف القانون.

 

لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها من أجل التيسير على المستثمرين والدفاع عن مصالحهم وإيجاد كل الحلول الممكنة لمواجهة التحديات التي تواجههم.

 

 كما شدد الداودى على ضرورة الاستمرار في تقديم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين لدفع وزيادة المشروعات بالمحافظة وخلق بيئة جاذبة للإستثمار وإنشاء مصانع وكيانات اقتصادية كبري توفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة ، وتساهم في النهوض بالاقتصاد القومي .

 

 

و تابع الدكتور حازم عمر نائب المحافظ فاعليات اليوم الثاني من القافلة التنموية الشاملة ، التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت شعار " ستر وعافية " بمقر الوحدة الصحية لقرية دندرة.

 

قال نائب المحافظ إن، القافلة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية المدنية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للازمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 .

 

 

موضحاً وجود قاعدة بيانات للمستفيدين من القافلة للمتابعة وتقديم خدمة كاملة لهم مثل تركيب الاجهزة التعويضية وعمل النظارات الطبية لمن يعانون من مشاكل في النظر وإجراء العمليات الجراحية اللازمة للمرضي داخل المستشفيات المتخصصة دون تحميل المريض أية أعباء مادية.

 

 

و تستهدف القافلة خدمة أكثر من ٢٠ ألف مواطن ومستحق من اهالي قريتيّ الطويرات ودندرة بمركز قنا ، ويشارك في تنظيمها حوالي ٢٠٠٠ متطوع وموظف وتنفيذي، بمشاركة 13 منظمة أهلية ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.