رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الأقصر يبحث آليات تسويق القمح وأماكن تخزينه

المحـافظـات

الخميس, 02 مايو 2013 11:36
محافظ الأقصر يبحث آليات تسويق القمح وأماكن تخزينهعزت سعد
متابعات:

عقد الدكتور "عزت سعد" محافظ الأقصر ، اجتماعاً مع مسئولى كلٍّ من قطاع مطاحن الأقصر ، ومديرية التموين ، والطب البيطرى ، وبنك التنمية والائتمان الزراعى   ، وذلك فى إطار مناقشة عملية تسويق القمح من مختلف جوانبها  .

تناول الاجتماع عرض ضوابط توريد القمح المحلى لموسم 2013 ، ودراسة مشكلة عدم استقبال شون بنك التنمية للأقماح ، ودراسة مشكلة عدم وجود شونة فى مطحن الأقصر لاستقبال الأقماح مدى مساهمة مديرية الزراعة فى تحفيز المزارعين على التوريد ، حيث تقدر الكمية التى سيتم توريدها بحوالى 70 ألف طن  .
ومن جانبه ، أكد المهندس “أحمد

على عبد الجليل” رئيس قطاع مطاحن الأقصر ، أنه يتم تخزين القمح فى  ” بنكر ” إسنا وهو عبارة عن أرض معدة ومهيئة لوضع القمح فى الخلاء ، ويستوعب البنكر 25 ألف طن قمح .
وأضاف “عبد الجليل” أن شونة أرمنت تستوعب 5 آلاف طن قمح ،وبذلك يكون هناك أماكن تخزين لنصف المقدر توريده .

وفى السياق نفسه ، أكد محافظ الأقصر انه سيتم مخاطبة الدكتور “باسم عودة” وزير التموين باستقبال 10 آلاف طن قمح على الطحن مباشرة

لتحقيق أقصى امكانية لتخزين المستهدف ، وقرر تشكيل لجنة برئاسة بنك التنمية والاتمان الزراعى تتولى تجهيز الشون لإستلام الاقماح من الزارعين على ان يتم تسليم مستحقاتهم في اليوم التالى من التوريد .
كما ناقش الاجتماع تعليمات وزارة التموين بخصوص كمية الردة التى تصرف لرؤوس الماشية وتكون بواقع 45 كيلو ردة لكل رأس ماشية ، كما أوصت الوزارة بإعادة توزيع الردة على الجهات المستفيدة ومنها مصانع الأعلاف ومربو الماشية ، وإلغاء حصة الجمعية التعاونية الزراعية.
فيما أضاف المهندس  ” محمود الزغبى  ” وكيل مدير الزراعة أن المساحة المنزرعة هذا العام بلغت 48 ألف فدان بزيادة عن العام السابق قدرها 8 آلاف فدان  ، وقد تم حصاد 80% من المحصول بمتوسط 19-20 اردب وكانت انتاجية الحقول الارشادية قد بلغت 26-27 اردب .
 

أهم الاخبار