رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 5500 كيلو أرز معبأ بأحد المضارب بالفيوم

الحملة والمضبوطات
الحملة والمضبوطات

 شنت إدارة تموين بندر الفيوم ثان، حملات عدة على الأسواق والمخابز بدائرة الإدارة، لضبط الأسعار ومتابعة سير العمل بالمخابز والأنشطة التموينية.

 

 يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومتابعة التجار، لضبط الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وصلاحية السلع الغذائية، حفاظًا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.


 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وبرئاسة المهندس طارق أبو مية، مدير إدارة تموين مركز ثان الفيوم، وبالاشتراك مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية.


 وقامت الحملة بالمرور على عدد من الأسواق، وتمكنت من ضبط عدد 220 شيكارة أرز زنة الواحدة 25 كيلو بإجمالي

وزن الكمية 5500 كيلو أرز، بأحد المضارب غير المعتمدة، بالمخالفة للقرار الوزاري رقم 166 لسنة 2022 بشأن ضوابط وإجراءات التعامل مع محصول الأرز كونه محصول استراتيجي.

 

 وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر جنح أمن دولة طوارئ ضد المخالف، كما تم تحرير الكثير من المحاضر المتنوعة للأسواق وتجار التموين والمطاعم، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.