رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بني سويف يتابع فعاليات حملة 16 يومًا لمناهضة العنف

المحافظ يتابع فعاليات
المحافظ يتابع فعاليات حملة مناهضة العنف

 أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أن تعزيز دور المرأة في المجالات كافة، يأتي ضمن استراتيجية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 وأشار إلى أنه في سبيل ذلك تم وضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك من خلال تعاون وتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية كافة.

 

 كما أكد أن المحافظة تواكب بخطى جيدة تلك الخطوات العملية المنفذة على مستوى الدولة عن طريق الشركاء المعنيين بالمحافظة.

 

 جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير حملة الــ 16 يومًا لمناهضة العنف القائم على النوع لمناهضة العنف القائم على النوع، التي يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة، وتشرف عليها وحدة شؤون المرأة وتكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف القائم على النوع"، الذي حددته الأمم المتحدة 25 نوفمبر سنويًا، للمطالبة وتأكيد أهمية وقف العنف ضد المرأة.

 

 إذ ناقش محافظ بني سويف، ما تم تنفيذه من توجيهات سابقة بشأن خطة تم إعدادها استعدادًا لتنفيذ الحملة، لتحقيق أكبر استفادة من الحملة في خدمة قضايا المرأة السويفية في شتى المجالات والقضايا، إذ تشتمل الخطة على فعاليات يشترك في تنفيذها: وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ووحدة المساواة بين الجنسين بالقوى العاملة وحدة لم الشمل بالأزهر الشريف ومنطقة الوعظ والفتوى بالمنطقة الأزهرية وإدارة المرأة: بالتضامن الاجتماعي والثقافة.

 

 من جانبها، أوضحت شيماء كرم، مدير وحدة شؤون المرأة، ورئيس خط نجدة الطفل بالمحافظة، أنه تم حتى الآن تنظيم جلسات حوارية عدة لمناهضة العنف القائم على النوع بمراكز الفشن والواسطى وإهناسيا سلسلة من الندوات، والأنشطة الهادفة وعقد سلسلة من اللقاءات والندوات

بمراكز المحافظة.

 

 شارك فيها منها 750 طالبًا وطالبة بالمراحل الإعدادية والثانوية والفنية والأزهرية، فضلًا عن 70 عاملًا وعاملة بمصنع سامسونج بالمنطقة الصناعية كوم أبو راضي، منوهة عن استمرار فاعليات الحملة حتى  10 ديسمبر الجاري.

 

 وأضافت تم تنفيذ لقاء ضم 150 من طلاب مدارس التعليم الثانوى العام والفنى والازهرى بمركز الشباب بمركز ناصر.

 

 

 وذلك بحضور الدكتور مؤمن زكريا، مدير وحدة المرأة الآمنة بكلية الطب بجامعة بني سويف، وليلى أبو عقل، وكيل وزارة العدل لشئون الأسرة سابقًا، والمحامية بالنقض والواعظة، حنان محمود، من منطقة الدعوة بالأزهر.

 

 إذ تناول اللقاء ندوات توعوية عن التعريف بأشكال وأنواع العنف ضد المرأة وعرض بعض القوانين الخاصة بعقوبات التحرش والتنمر والاغتصاب وهتك العرض والابتزاز الإلكتروني وكيفية التصدي لتلك المظاهر.

 

 كما تناولت اللقاءات بعض الموضوعات الخاصة بتكريم الإسلام للمرأة وحقوقها التشريعية والاجتماعية وماهية أركان الزواج الصحيح التحلي بالأخلاق والحياء فى المعاملات ومخاطر الزواج المبكر للبنات كما تم عرض خدمات وحدات حماية الطفولة والأمومة بالمحافظة وآلية عملها وكيفية الإبلاغ عن أى انتهاك على الخط الساخن 16000 خط نجدة الطفل، وتم استقبال تساؤلات البنات والشباب الحاضرين والرد عليها.