رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بمشاركة 6 دول..محافظ أسوان يعطى إشارة البدء لانطلاق سباق النيل الأول للدراجات

المحـافظـات

الخميس, 01 ديسمبر 2022 11:50
بمشاركة 6 دول..محافظ أسوان يعطى إشارة البدء لانطلاق سباق النيل الأول للدراجاتمحافظ أسوان
أسوان - مروة السيد عبدالله

 أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إشارة البدء لانطلاق سباق النيل الأول للدراجات، الذى يقام فى الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر الجارى للمنافسة فى 5 مراحل وسط مشاركة 41 متسابق من 6 دول هى مصر وكينيا وبروندى وأوغندا وإريتريا والجزائر.

 

 وحضر بدء انطلاق السباق الدكتور محمد وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصرى، والاتحاد الأفريقى للدراجات، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى للدراجات، وأيضًا اللواء أشرف فؤاد، السكرتير العام للمحافظة، بجانب ناصر سليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد.

 

 

 وأكد عطية أنه تم إعطاء توجيهات لمختلف الجهات المعنية لتقديم التسهيلات كافة، واستثمار الإمكانات وتسخيرها بشكل جيد ومتميز، مع تحقيق التكامل والتكاتف بين الجهات كافة لظهور هذا الحدث المهم بالشكل الراقى والمبهر بما يليق مع المكانة التاريخية والحضارية لأسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية.

 

 وأشار  إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد المصرى للدراجات لإنجاح هذا الحدث، خصوصًا أن الاتحاد الأفريقى للدراجات قد أسند تنظيم أول سباق لحوض النيل إلى جمهورية مصر العربية، إذ وافق مجلس إدارة

الاتحاد على تنظيم وإقامة هذا الحدث الرياضى الكبير على أرض أسوان الساحرة الخلابة لتفردها بالمقومات المتعددة من الآثار الخالدة والتنوع فى المنتج السياحى على صفحة نهر نيلنا العظيم.

 

 ومن جانبه، أوضح ناصر سليم أن هذا الحدث شهد حضورًا متميزًا للكثير من الشخصيات الرياضية، ليتم نقله عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية بما يسهم بدوره فى تنشيط الحركة السياحية، ويعمل على اطلاع الدول المشاركة على عظمة وتاريخ الحضارة المصرية.

 

 وأكد أن وزارة الشباب والرياضة ومحافظة أسوان تقدم التيسيرات الممكنة كافة لإنجاح هذا الحدث، وغيره من الأحداث الدولية الرياضية التى تشهدها زهرة الجنوب خلال الفترة الحالية، التى كان آخرها بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة.