رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عميد كلية التجارة بالإسكندرية يُكرِّم طالبة ذوي الهمم

عميد كلية التجارة
عميد كلية التجارة يُكرِّم طالبة ذوي الهمم

 "الإعاقة ليست إعاقة جسد، بل إعاقة عقل، وأى إنسان يقدر يوصل لحلمه بالإصرار والتحدى، مفيش حاجة اسمها مستحيل".. بهذه الكلمات بدأت كلمات الطالبة "ناصرة محمد مصطفى"، خلال لقائها الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة، أثناء استقباله له لتكريمها ومنحها ميدالية اليوبيل الماسى للكلية تقديرًا لجهودها الكبيرة.

 

 قال الصيفى، إن "الطالبة ناصرة" هى نمودج مشرف لبنات مصر الأقوياء، التى لم تستسلم لأى ظروف تعوق طموحها رغم ظروفها التى تعوق الحركة فى السير والكتابة، إلا أنها نجحت فى الحصول على تقديرات عالية فى المقررات لذا قررت الجامعة تكريمها ومنحها ميدالية اليوبيل الماسى للكلية.

 

 

 وأضاف عميد الكلية، على رغم ظروفها، فإنها رفضت أن تكون لها تسهيلات في طبيعة الامتحانات، أو معاون يقوم بالكتابة لها داخل اللجان، بل صممت أن تكتب وتمسك القلم بفمها وتكتب لنفسها في لقطة فريدة من نوعها.

 

 

 أشاد، بفخره بالطالبة، وأشاد بدعمه ودعم الكلية والجامعة لها ولكل الطلاب ذوى الهمم، وقال: «تعلمنا نحن الأصحاء من مثابرة وكفاح كل من هو له إعاقة يتغلب عليها بعزيمة وأمل وفكر».

 

وأكدت "ناصرة" طالبة، ذوى الهمم المقيدة بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، بكل فخر أنها  قهرت المستحيل بالعزيمة والمثابرة ولذلك رفضت أي استثناءات متاحة لها من جانب كليتها، وأبت

أن تحصل على أي ميزة تتفوق بها عن بقية أقرانها، وصممت على أن تحفر في الصخر، رغم إعاقتها الكاملة للحصول على تقديرات مرتفعة وتصبح أيقونة كلية التجارة في جامعة الإسكندرية.

 

 وقالت: "إن كلية التجارة كانت حلمًا لها مند صغرها، وعبّرت عن سعادتها البالغة بتكريم وشرف استقبال العميد لها، وأنها فخورة وسعيدة جدًا بتشجيع وتكريم العميد لها".

 

 

 وأوضحت: «الإعاقة لم تكن بدنيًا، لكن الإعاقة تكون للعقل الذي لا يستغله صاحبه ويطور ويفكر به».

 

وعقب اللقاء كرَّم العميد الطالبة ناصرة وقام بتحفيزها على التقدم والتفوق أيضًا، متعهدًا بتسهيل وتيسير كل الأمور لها ولكل طلاب ذوي الهمم، حيث تُعد كلية التجارة الوحيدة بالجمهورية التي يتم قبول الطلاب فاقدي البصر، بالإضافة لذوي الهمم بمختلف الأنواع وتعمل الكلية على توفير كل السبل لتوفير جميع المقررات العلمية وتذليل كل الصعاب.