عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

410 آلاف أسرة منياوية تستفيد من تكافل وكرامة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 نظم مركز إعلام المنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار، ندوة بعنوان برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا، والمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، (حياة كريمة)، بقاعة الوحدة المحلية ببني مزار شمال محافظة المنيا.

 

 

 وحاضر اللقاء ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، ودكتورة أسماء عبدالقادر، منسق مساعد مؤسسة حياة كريمة بالمنيا، ومنسق الحملة ببنى مزار، وبحضور المهندس عماد حسن، رئيس مركز ومدينة بني مزار، والإعلامي وليد الحينى، مدير مركز إعلام المنيا.

 

 وفى مستهل حديثه، صرح "بخيت" أن هناك 410 آلاف أسرة بمحافظة المنيا، تستفيد من برنامجى تكافل وكرامة، بما يمثل حوالي 33% من عدد الأسر بالمحافظة، مشيرًا إلى أن حجم إنفاق الدولة على "تكافل وكرامة" بمحافظة المنيا فقط يقترب من 2.5 مليار جنيه سنويًا، وهذا ما يؤكد كذب الإدعاءات التي تقول أن المشروعات القومية الضخمه تؤثر فى دعم الأسر الأكثر احتياجًا.

 

 

 ومن جانب آخر، قال رئيس مركز ومدينة بنى مزار، المهندس عماد حسن، أن مبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أضخم مشروع تنموى حدث في تاريخ مصر الحديث، لأنه سيحول القرية إلى مدينة صغيرة بها كل الخدمات التى تقدم حياة كريمة للمواطن المصري.

 

 كما أكدت منسق مبادرة "حياة كريمة" ببنى مزار، الدور المجتمعى

فى الحملة من خلال نشر الوعي بالمشروعات، التى تقام والجهود التى تبذلها الدولة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين في كل ربوع مصر.

 

 

 وأشادت بالدور الكبير والجهود العظيمة التي يقدمها المتطوعين من شباب مؤسسة حياة كريمة بقرى ومراكز المحافظة، من أجل الوصول للاحتياجات الحقيقية للمواطنين من خلال جلسات الحوار المجتمعي في كل القرى.

 

 طالبت المواطنين بضرورة الحفاظ على المنشآت وتقديم المقترحات التى من شأنها تحقيق التنمية.

 

 

 ومن جانبه، أثنى " الحينى" على وعى المصريين وحفاظهم على وطنهم وعدم انسياقهم إلى دعوات الخراب، مشيرًا إلى أن المشروعات القومية التى تنفذها الدولة يعمل بها أكثر من 5 مليون مواطن مصرى، فضلًا عن مشروعات الإسكان الاجتماعي وبرامج الحماية الاجتماعية والمبادرات الرئاسية في القطاعات كافة من أجل الوصول بالخدمات المختلفة للمواطن البسيط في شتى ربوع المحروسة، وأدار اللقاء أحمد بهاء الدين، وخالد عبدالناصر.