عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول قطار المعسكر البيئي لأندية التطوع بالمنيا

المعسكر البيئي
المعسكر البيئي

 وصل قطار المعسكرات البيئة، التى أطلقتها أندية التطوع، وذلك من أجل بيئة نظيفة خالية من التلوث و للحد من المتغيرات المناخية، إذ تم تنفيذ معسكرات بيئية تشجير ودهانات بمراكز شباب، في قريتى اسمو العروس، والحاج قنديل التابعتين لإدارة شباب دير مواس.

 

 اقرأ أيضًا..تدشين مبادرة "اتحضر للأخضر" بالفيوم

 

 وشارك في المعسكر عدد 60 شابًا وفتاة من المتطوعين.

 

 

 بواقغ 30 من كل مركز شباب من أعضاء نادي التطوع بمراكز الشباب، وتم خلال المعسكرات، التي تنتهى اليوم الخميس، قيام أعضاء أندية التطوع بمركزي الشباب بزراعة عددًا من الشجيرات الصغيرة، وذلك تنفيذًا لتوصيات مؤتمر المناخ COP 27.

 

 وانعقد خلال شهر نوفمبر، التي كان منها الاهتمام بالبيئة والتشجير وزيادة المساحات الخضراء، وذلك لزيادة نسبة الأكسجين في الفضاء الجوي، والحد من زيادة نسبة ثان أكسيد الكربون.

 

 

 كما تم أيضًا عمل مجموعة من الإعلانات والتنبيهات عن أهمية البيئة والمحافظة عليها من التلوث، وذلك من خلال الكتابة على الحوائط و الجدران بمراكز الشباب، ورسم شعار أندية التطوع بالمديرية.

 

 يهدف المعسكر إلى توفير بيئة نظيفة خالية من التلوث ومن الأدخنة، والاهتمام بتوفير وسائل و أسباب التخلص من المتغيرات المناخية الضارة بالبيئة.

 

 

 وتعد المعسكرات البيئية والدهانات ضمن خطة أندية التطوع بالمديرية، بقيادة مدحت موريس، مدير إدارة الشباب بالمديرية.

 

 

 إذ تم تنفيذ المعسكرات بحضور إبراهيم محمد، مسئول أندية التطوع بالمديرية، آمال طه، المشرف المالي للمشروع، صلاح شوقي، صديق رئيس قسم الشباب بإدارة الشباب والرياضة بدير مواس، محمد عبدالكريم، مسئول الجوالة والمنسق الإعلامي بالإدارة.

 

 ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، متابعة وإشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة، وتنفيذ مدحت موريس، مدير إدارة الشباب بالمديرية، ومتابعة إدارة الشباب والرياضة بدير مواس.