عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسيوط يفتتح معرض الغرفة التجارية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

 معرض الغرفة التجارية
معرض الغرفة التجارية لبيع السلع الغذائية

افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، معرض بيع السلع الغذائية بميدان الشهيد أحمد حمدي "المنفذ سابقا"، بوسط المدينة،  ضمن سلسلة المنافذ والمعارض التي تنظمها الغرفة التجارية بالمحافظة.

 

 

جاء ذلك بحضور عمرو أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأسيوط، ومحمد اسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة ومحمود ياسين رئيس حي شرق وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة والعاملين بها.

 

ويأتي ذلك ضمن مبادرة كسر الغلاء والاحتكار والتي أطلقتها الغرفة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تتجاوز إلى 25 ٪ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت رعاية الوزير المحافظ بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة و وزارة التموين والتجارة الداخلية والمحافظة .

 

 

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ، ومرافقوه أقسام المعرض التي تضم السلع الغذائية المتنوعة، "اللحوم، السكر، الزيت، السمن، الأرز، المكرونة، الدقيق والحلويات بأنواعها"، والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج.

 

كما التقى ببعض الأهالي وأطمأن على جودة المنتجات المعروضة بالمعرض ورخص أسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

 

 

ووجه محافظ أسيوط، الشكر لرئيس الغرفة التجارية بأسيوط ومسئولي التموين والقائمين على المعرض لتنفيذ تلك لمعارض، التي توفر السلع الغذائية والاحتياجات الضرورية للمواطنين بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها في الأسواق.

 

 

وأشار إلى  أن تقديمه كافة سبل الدعم للتوسع في انشاء المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض المختلفة، بجميع قرى ومراكز المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين، ومنع احتكار السلع الغذائية ومحاربة ارتفاع الأسعار غير المبرر من قبل بعض التجار.

 

 

ولافت إلى إنه يجري تنفيذ العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتنقلة، بالتنسيق مع وزارة التموين والغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات المجتمع المدني، والأحزاب فضلاً عن وجود منافذ ثابتة ومتحركة تابعة لوزارة التموين مثل "جمعيتي" ومنافذ "أمان.

 

 

ضمن مبادرة "كلنا واحد" التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة الثابتة والمتنقلة التي تجوب القرى والنجوع البعيدة والميادين المختلفة فضلا عن فتح منافذ الإصلاح الزراعي التي تجوب ميادين وأحياء المحافظة.

 

وأعلن محافظ أسيوط، عن دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في إقامة معارض المواد الغذائية، وفتح المنافذ بنسب تخفيضات جاذبة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

 

وأضاف بإنه سيتم فتح منافذ ومعارض أخرى بمختلف المراكز والأحياء والقرى لتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، مناشدًا الجميع بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم خاصة مع الأحداث العالمية الجارية.