رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد لوحات تدقيق الكتل العمرانية في نصر النوبة بأسوان

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان

 اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لوحات تدقيق الكتل العمرانية على مستوى مركز ومدينة نصر النوبة بإجمالى 54 كتلة عمرانية تشمل  المستويات الإدارية كافة التي تتضمن مدينتي نصر النوبة وكلابشة، والقرى والنجوع التوابع لهما.


 اقرأ أيضًا.. أزمة أهالي نصر النوبة بسبب سلخانة مستمرة


يأتى ذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية بمتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومي "حياة كريمة"، والمتضمن العمل على تحديث حدود الأحوذة العمرانية لكافة المدن، والقرى والتوابع، بالإضافة إلى اعتماد المخطط التفصيلى لمدينة أبوسمبل السياحية بإجمالى مساحة 3400 فدان تقريبًا.
 
جاء ذلك بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، والدكتور عبدالوهاب حلمي، استشارى التخطيط العمراني، بجانب المهندس السيد بدوى رئيس إقليم جنوب الصعيد بهيئة التخطيط العمرانى، وأيضا المهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة، بالإضافة إلى صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، وسيد سعدى رئيس مدينة أبو سمبل السياحية.
 
وكشف اللواء أشرف عطية عن أن المخطط التفصيلى لمدينة أبو سمبل السياحية يعد أول مخطط لهذه المدينة الواعدة ليشمل توطين كافة المشروعات التنموية والخدمية والإستثمارية، ومنها بورصة للمنتجات الزراعية، وأيضا منطقة تنمية سياحية بالقرب من معبدى أبو سمبل.
 
وأشار، إلى أن ذلك جاء إستكمالا لمشروع إعتماد المخططات التفصيلية للمدن، والذى تقوم به الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة من

خلال التعاقد مع المكاتب الإستشارية المتخصصة، وبدعم فنى من إقليم جنوب الصعيد التابع للهيئة العامة للتخطيط العمرانى.
 
ووجه أشرف عطية بسرعة الإنتهاء من باقى مشروعات المخططات التفصيلية لباقى مدن المحافظة لتحديد نوعية المشروعات التنموية والإستثمارية التى تناسب كل مدينة وهو ما يعود بالنفع على المواطن الأسوانى فى كافة مجالات الحياة.
 
وفي السياق نفسه أوضح عطية بأن أسوان أصبحت المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية فى تدقيق بيانات التقسيم الإدارى بمستوياته كافة (مدينة - قرية – توابع)، مع مراعاة ضم الكتل السكنية الملاصقة للقرى للحيز العمرانى لهذه القرى، ووفقا لبيانات التقسيم الإدارى الذي تم اعتمادها منذ أكثر من عام، مكلفًا إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة إرسال هذه اللوحات إلى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى للعمل بها، مع تقديم الشكر لاستشاري التخطيط العمراني، وأيضًا لجميع أعضاء اللجنة المختصة.