رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالبة بالفيوم تستعرض اكتشافها علاجا لسرطان البنكرياس

المحـافظـات

الأربعاء, 01 مايو 2013 16:10
طالبة بالفيوم تستعرض اكتشافها علاجا لسرطان البنكرياس
الفيوم –سيد الشورة:

استعرض الدكتور إبراهيم عنيم وزير التعليم العديد من الأبحاث و الاختراعات العلمية للطلاب في مهرجان خنام الأنشطة باتحاد الطلاب بالعجوزة .

كان أبرزها ذلك البحث الذي اكتشفت فيه قامت الطالبة  وفاء سعيد محمود السيد  بالصف الأول الثانوي بمدرسة العجميين الثانوية بنات باكتشاف علاجاً جديداً بديلاً عن العلاج الكيميائي الذي يؤثر بدنياً و نفسياً على مريض السرطان ذلك العلاج الجديد الذي يعتمد على استخدام حبة البركة في قتل الخلايا السرطانية دون أن يسبب

أي أعراض جانبية جسدية كانت أو نفسية للمريض إضافة إلى استخدامه للوقاية من المرض لدى الحالات الأكثر عرضة له مثل مرضى السكر أو التاريخ الوراثي .

ذكرت الطالبة أثناء استعراض الوزير لبحثها أنها أجرت العديد من التجارب على فئران التجارب و التي أثبتت أثراً فاعلاً و جاري استكمال التجارب و مقارنة النتائج النهائية للتحاليل بكليات العلوم و الصيدلة و الطب .

أعرب الدكتور إبراهيم غنيم  وزير التربية و التعليم و الدكتورة إلهام أحمد إبراهيم مستشار العلوم بالوزارة عن إعجابهما بالبحث و ضرورة رعايته من قبل الوزارة و العمل على تسجيله في أكاديمية البحث العلمي.

جدير بالذكر أن قسم التدريب بمركز التطوير التكنولوجي بالفيوم برئاسة السيد عبدالعظيم جوده هو الذي يتنبنى مشروع تنمية مهارات البحث العلمي لدى طلاب المدارس و الذي ساعد على اكتشاف العديد من الطلاب الموهوبين علمياً وأصل لديهم منهجية البحث العلمي باتباع خطواته و مراحله الصحيحة تحت رعاية إيمان إبراهيم عبدالله  مدير المركز و محمود جودة العمريطي  وكيل وزارة التربية و التعليم بالفيوم.

أهم الاخبار