رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح 31 طن أرز بأسواق قنا بسعر مُنخفض

رئيس جامعة جنوب الوادى
رئيس جامعة جنوب الوادى

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم  الثلاثاء، إن الشركة المصرية لتجارة الجملة، طرحت فى 13 فرعًا تابعة لها بمدن المحافظة، ٣١ طن أرز معبأ يتم بيعه للمواطنين بسعر 14.5 جنيه للكيلو جرام.

 

وأكد استمرار طرح الأرز الحر بالسلاسل التجارية، والمجمعات الاستهلاكية، ومحال السوبر ماركت، والمينى ماركت، بأسعار مناسبة لجميع المواطنين. 

 

وأضاف الداودى، أن الدولة حريصة على توفير السلع الاستراتيجية مثل الأرز والسكر والزيت والدقيق بالأسواق بأسعار تنافسية عن مثيلتها في الأسواق الحرة، لسد احتياجات المواطنين من تلك السلع، مشيرًا إلى أن الأجهزة المعنية تتابع توافر السلع والأسعار بالأسواق يوميًا، بهدف رصد أى نقص فى السلع ومن ثم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لسد أي عجز.

 

وأوضح المحافظ، جهود القيادة السياسية خلال السنوات الماضية، والتي نجحت فى العبور بالدولة المصرية في ظل الأزمات العالمية الأخيرة، مثل جائحة كورونا التي انتشرت منذ أكثر من عامين، وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت منذ عدة أشهر.

 

ولفت إلى أن كلتا الأزمتين أثرتا بالسلب على جميع دول العالم، إلا أن الإجراءات الاستباقية التى نفذتها الدولة نجحت في تخفيف حدة الأزمتين على جموع الشعب المصري، لافتًا إلى أن تلك النتائج الايجابية تدفعنا نحو الاستمرار في تقديم الدعم والمساندة لقيادتنا السياسية الحكيمة لتحقيق مزيد من التقدم والاستقرار، وتحقيق رؤية مصر 2030.

 

في سياق آخر، واصل المحافظ قنا، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة،

ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد لقاءاتهم مع المواطنين بمكاتبهم، للاستماع لشكواهم عن قرب، والاستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولى بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الاجتماعي والحياة الكريمة لهم، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والأنظمة الحكومية.

 

 وفحص المحافظ ومساعديه اليوم الثلاثاء، شكاوى ٧٥ مواطنًا، واستمعوا لكل مواطن على حدة، حفاظا على خصوصية الشكوى، ووعدوهم ببحث مطالبهم، ووضع الحلول المناسبة لها بما يتوافق مع القانون، وبما يحقق مصلحة المواطن.

 

ونوه المحافظ أن خدمة المواطن والاستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة، مؤكدا أنه يتم الاعتماد على وسائل استقبال الشكاوى، من خلال استقبال المواطنين بمكاتب القيادات للاستماع إلى شكواهم، بالإضافة إلى استقبال الشكاوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة https://www.shakwa.eg، ومن خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، وكذلك من خلال مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة.