عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 300 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم

الحملة والمضبوطات
الحملة والمضبوطات

شنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.
يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.
جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وبرئاسة المهندس عوض الرديني رئيس الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري.
وقامت الحملة بالمرور على المحال التجارية ومحلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة، وتمكنت من ضبط أحد الجزارين خلال

قيامه بسلخ بقرة بعد ذبحها خارج المجازر الحكومية، تزن 300 كيلو لحوم وذلك بأحد محلات الجزارة بمدينة الفيوم، بالإضافة إلى ضبط عددا من الأسواق تقوم ببيع الأرز أزيد من الأسعار الرسمية.
وتم التحفظ على اللحوم، وتحرير محضر جنح أمن دولة طوارئ ضد الجزار، وتم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز، ومنها نقص وزن الخبز وعدم نظافة أدوات العجن، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.