رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"تغيير" تحذر من انفجار قنبلة العمالة المؤقتة بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت حركة "تغيير" بالإسكندرية على أن عمال مصر هم أحد أهم دعائم المجتمع المصرى، مطالبة بالتطبيق الفورى لقانون الحد الأدنى والأقصى للأجور وربط الأجر بالأسعار ووضع خطة عاجلة للقضاء على البطالة .

وأكدت الحركة  فى بيان لها على سرعة إصدار قانون الحريات النقابية وعدم تدخل أى جهة فى شئون النقابات وجاء بالبيان لابد من تثبيت جميع العمالة المؤقتة وتعديل قانون العمل والتأمينات الاجتماعية وكل القوانين الاجتماعية.

والتى وضعت بمعرفة رجال الأعمال ،كما نؤكد على ضرورة إسقاط كل قوانين تجريم الاعتصام والإضراب والتظاهر وتنفيذ أحكام الخاصة لعودة الشركات المخصصة للقطاع العام وضخ الأموال اللازمة لإعادة تشغيلها مع ضرورة تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية لجميع العاملين.

وشدد إيهاب القسطاوى المنسق العام للحركة عن دعمه ومساندته لمطالب العمال فى عمل نقابى مستقل بعيد عن التدخل الحكومى وضرورة إصدار تشريعات تحقق لهم العدالة الاجتماعية .
وحذر القسطاوى من التدخل الحكومى فى العمل النقابى وعدم تنفيذ الاتفاقيات الدولية

التى وقعت عليها مصر خاصة الاتفاقية.
رقم 87 لسنة 48 وطالب بضرورة أن تقوم وزارة القوى العاملة بواجبتها الأساسية تجاه عمال مصر سواء بالداخل أو بالخارج وتحريك جميع أجهزتها من أجل تنظيم مفوضة حقيقة بين أطراف علاقة العمل فى كافة مواقع العمل بمصر والتى تشهد منازعات بين العمال وأصحاب العمل، ونوه القسطاوى إلى أن العمالة غير المنتظمة والتى وصل عددها بنحو عشر ملايين عامل تعد قنبلة موقوتة سيتم انفجارها فى أى لحظة.

وعلى صعيد آخر، قررت حركة "تغيير" مشاركة العمال عيدهم فى مواقع عملهم بأن أرسلت وفدا إلى مدينة برج العرب الجديدة لتهنئة العمال بأعيادهم .