رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأورمان تنظم معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة بـ5 قرى بمركز إبشواي

معرض الملابس
معرض الملابس

 نظمت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين بالفيوم، معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة بقرية شكشوك مركز إبشواي لدعم الأسر الأولى بالرعايا والأكثر احتياجًا بقرى شكشوك وأبوعيش واليأس والزغيبي وأبونعمة مركز إبشواي بمحافظة الفيوم.

 

وحضر المعرض كل من سعاد السيد، رئيس المجلس القروي، ومحمود صالح، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بمركز إبشواي، وقيادات جمعية الأورمان.

 

وأكدت حمدية محمد شعبان، وكيلة مديرية التضامن بالفيوم، على توفير سبل الدعم كافة، والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيداة بتنظيم مثل هذه المعارض والتي تسهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

 

وأوضحت أن تنظيم معارض الملابس الجديدة يتم وفق خطة مسحيه تستهدف الوجود فى كل المحافظة، وأن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

 

 وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى الفيوم تقوم برصد الاحتياجات الرئيسة الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة، ووجد أن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها للملابس الجديدة .

 

ويذكر أن تنظيم الأورمان لمعارض الملابس الجديدة تأتي استكمالًا لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة في محافظة الفيوم من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران، وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.