رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدشين حملة "احميها من الختان" بقرى حياة كريمة بالفيوم

حملة احميها من الختان
حملة احميها من الختان

 أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم برئاسة ليلى طه، مقرر الفرع بالمحافظة، عن انطلاق فعاليات حملة "احميها من الختان"، التي ينفذها المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة. 
 وأكدت ليلى طه قاسم، مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن فعاليات اليوم الأول من حملة طرق الأبواب التي تحمل عنوان "احميها من الختان" استهدفت في يومها الأول 19930 من السيدات والفتيات والرجال بالمحافظة.
 وانطلقت الحملة بالقرى التي تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزي "يوسف الصديق، وإطسا" وبحضور عضوات المجلس الدكتورة سيسيل عزيز، وأنوار مصطفى، وبمشاركة عدد من الواعظات والراهبات، وبحضور الرائدات الريفيات رشا إبراهيم صالح، وسناء شحاتة صابر.
  وأضافت مقرر الفرع بأن حملة "احميها من الختان" تأتي في

إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، وتستمر حتى غدًا الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر الجاري، التي تشمل محافظات (الدقهلية والبحيرة والجيزة وأسيوط وسوهاج والفيوم وكفر الشيخ والإسكندرية والقليوبية والمنيا) . 
  
 وأشارت "قاسم" إلى أن الحملة تضمنت نشر الوعي بالآثار الصحيةو النفسية الناتجة عن ممارسة جريمة ختان الإناث، والتوعية بالرسائل القانونية الخاصة بتجريم ختان الإناث، والإجراءات المتخذة لردع المخالفين وكذلك نشر الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية، وذلك بمشاركة الرائدات والقيادات الدينية (الواعظات والراهبات وأئمة وقساوسة) بالمحافظة.