رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بَدء أعمال المرحلة الثانية من طريق بر أيسر ترعة السويس بالإسماعيلية

بَدء أعمال المرحلة
بَدء أعمال المرحلة الثانية من طريق بر أيسر ترعة السويس

حرص اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على متابعة جهود مديرية الطرق والنقل في تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، التي تشمل تطوير عدد من المحاور المرورية داخل المدينة والطرق الرابطة بين المراكز وبعضها، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

 

وقامت مديرية الطرق والنقل، تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي، بالتعاون مع مركز ومدينة فايد، بأعمال رفع وإزالة الإشغالات والتعديات من طريق بر أيسر ترعة السويس، وذلك ضمن أعمال تطوير ورصف بر أيسر ترعة السويس (طريق الإسماعيلية السويس الزراعي) ضمن أعمال المرحلة الثانية بنطاق قرية سرابيوم.

 

وأكد المحافظ، على أهمية هذا الطريق، حيث يعد محور مروري بديل لطريق الإسماعيلية- فايد الصحراوي، وكذلك لخدمة مواطني الإسماعيلية بقرى مركز ومدينة الإسماعيلية، ومركز ومدينة فايد الواقعة على الطريق في ظل سياسة الدولة بإقامة محاور مرورية بديلة؛ لتوفير السيولة المرورية والراحة للمواطنين.

 

وأكد المهندس أحمد الشيمي، أن أعمال المرحلة الثانية تأتي استكمالًا لأعمال المرحلة الأولى من الطريق والتي تمت بنطاق مركز ومدينة

الإسماعيلية حيث تم رفع كفاءة وتوسعة وإعادة رصف طريق بر أيسر ترعة السويس بداية طريق أم كلثوم أمام الجلاء مرورًا بكوبري الدريسة حتى عين غصين بمركز ومدينة الإسماعيلية بطول ٨.٥كم وبلغ عرض الطريق ١٩متر، وصافي عرض الأسفلت ١٢متر. 

 

ولفت إلى أن الأعمال شملت تدبيش وعمل تكاسي على جانبي الطريق لحمايته من الانهيار مستقبلًا، بجانب عمل عدد ١٢ مدخل لطرق فرعية للقُرى والتوابع الواقعة على الطريق، مشيراً إلى أنه من المخطط حاليًا، أن يصل طول الطريق في المرحلة الثانية إلى ٦ كيلو متر أسفلت صافي حتى هويس سرابيوم بمركز ومدينة فايد؛ ليصل إجمالي طول الطريق في المرحلتين ١٤.٥ كيلو.