رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال "وبريات سمنود" يفضون إعتصامهم

المحـافظـات

الأربعاء, 01 مايو 2013 11:12
عمال وبريات سمنود يفضون إعتصامهمصورة ارشيفية
كتب - عاطف دعبس :

فض عمال شركة وبريات سمنود إضرابهم عن العمل وسمحوا بإعادة حركة القطارات على خط  طنطا - المنصورة بعد وعود بصرف رواتبهم غدًا الخميس وقال العمال إن شيك المرتبات وصل بالفعل بإجمالى الرواتب الاساسية على ان يتم الصرف غدًا.

وكان المئات من عمال شركة وبريات سمنود قد قاموا صباح أمس بقطع خط السكك الحديدية الواصل بين مدينتي طنطا والمنصورة وللمرة الثالثة خلال هذا الشهر والاعتصام بالنوم على القضبان احتجاجًا علي

تجاهل الحكومة لمطالبهم المتمثلة في صرف رواتبهم وحقوقهم المالية المتأخرة، وضم الشركة لإحدي الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج وضخ أموال جديدة لإنقاذ الشركة من التعثر وإنقاذها قبل تصفيتها كما يسعي المستثمرون لذلك بغرض بيعها بمبلغ 400 مليون جنيه كأرض فقط.
أكد هشام البنا عضو اللجنة النقابية بالشركة وأحد المحتجين أن الحكومة ممثلة في وزير القوي العاملة
تتعمد تجاهل مطالب العاملين البالغ عددهم نحو 1500 عامل وتتعامل بشكل سلبي مع الأزمة مشيرًا إلي أن وزير القوي العاملة سبق أن وعد العمال خلال الإعتصام الذي دخلوا فيه الأحد الماضي بحل تلك الأزمة في غضون يومين لكن دون جدوي حتي الآن وهو ما دفع العمال للعودة للإعتصام وقطع شريط السكك الحديد.
كانت أزمة الشركة قد بدأت من الثمانينات بسبب تدهور خطوط الإنتاج وعدم تنفيذ خطط الإحلال والتجديد وتعطلت معظم ماكينات الإنتاج وفشلت الإدارة فى صرف رواتب العاملين وقامت وزارة القوى العاملة بتوفير وصرف الرواتب الاساسية من صندوق الطوارئ.

أهم الاخبار