رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل صحة الشرقية يشارك بالمؤتمر العلمي الرابع لوحدة "المخ والأعصاب أطفال" بطب الزقازيق

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في اليوم العلمي الرابع لوحدة "المخ والأعصاب أطفال"، والذي تنظمه كلية الطب بجامعة الزقازيق الزقازيق، وذلك بالقاعة العلمية للمؤتمرات بمبنى الجراحة الجديد بالجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق.

 

خلال كلمته قدم الدكتور هشام مسعود الشكر لرئيس جامعة الزقازيق على الدعوة، وأعرب عن سعادته لتواجده بهذا المحفل العلمي، كما أثنى على التعاون الأصيل بين الجامعة والصحة والذي يوثقه عميد كلية الطب، ورحب بأطباء المنصة، ونقيب الأطباء.

 

 وأشار إلى أن مثل هذه المنبر هو ما يعبر عن كون جميع القطاعات الصحية بالمحافظة هي كيان واحد مترابط، ويثري القطاع الصحي بالكوادر البشرية المؤهلة طبقا للبروتوكولات المبرمة بين كافة الأطراف، مؤكدا ضرورة تكاتف جهود المنظمات الصحية كافة لتعزيز الصحة العامة للمجتمع، ومواجهة الأزمات، مؤكدا ان رؤية مصر ٢٠٣٠ لها جليل الأثر في

هذا التكامل بدعم القيادة السياسية الرشيدة، وخطط العمل والتوجيهات الدائمة لوزارة الصحة، وجهود أبطال الجيش الأبيض في كل مكان.

 

وأوضح رئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق رؤية ورسالة الجامعة فى تقديم الخدمات الطبية للمجتمع ورفع الكفاءة الطبية والقدرات البحثية للأطباء وعرض أحدث التقرير العلمية فيما يخص طب الأعصاب بالأطفال، لمواكبة التطور السريع الذي يمر بالعلم كل لحظة.

 

تناول المؤتمر مجموعة متنوعة من المحاضرات العلمية الغنية، والعروض التقديمية، حول أمراض المخ والأعصاب المختلفة في الأطفال، ووسائل التشخيص، وأحدث الإكتشافات في هذا المجال، والمنظور المستقبلي لتخصص المخ والأعصاب.