عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا..انطلاق الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية

الملتقى السنوي الثالث
الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية

ينطلق فعاليات "الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية" بالإسماعيلية، غدًا السبت، تحت شعار (نبني حضارة طبية في الجمهورية الجديدة .. ثلاث سنوات تأمين صحي شامل).

 

رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي

 

ويأتي ذلك تزامنًا علي مرور ثلاث أعوام، علي تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي، منظومة التأمين الصحي الشامل رسميًا من محافظة بورسعيد، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

 

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن  إقامة فعاليات الملتقى السنوي الثالث للهيئة 2022 من داخل معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، ثاني محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ونواة المنظومة بمحافظات الصعيد، لافتًا إلى الاستعدادات الجارية بالمحافظة الآن لإستقبال كبار الشخصيات المصرية والعربية والدولية المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية للمشاركة بفعاليات الملتقى.

 

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية سوف يحتفي بالتجربة المصرية الرائدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بأربع محافظات وهم "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء"، والاحتفاء بإنجازات هيئة الرعاية الصحية في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين، والإشادات العربية والدولية التي حصدتها على مدار 3 سنوات.

 

 

وتابع السبكي: أن الملتقى السنوي لهيئة الرعاية الصحية سيشهد عرض أول هولوجرام تفاعلي ثلاثي الأبعاد في مصر بمعبد الكرنك، كما سيشمل عقد عدة جلسات نقاشية مع المستثمرين العرب والإماراتيين، ولقاء مع شركاء النجاح لمشروع التأمين الصحي الشامل من القطاع الخاص، وتكريمهم تقديرًا لجهودهم وتعاونهم في

نجاح المنظومة.

 

واستكمل السبكي، أن الملتقى سيشهد تكريم رموز عمل الرعاية الصحية، إضافة إلى منح جوائز قيِّمة للعاملين المتميزين بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل عن عام 2022، لما بذلوه من جهود مضنية ساهمت في تحقيق إنجازات الهيئة، وتعزيز ريادتها في مجال الرعاية الصحية عربيًا وأفريقيًا.

 

ولفت السبكي، إلى أن على هامش فعاليات الملتقى تم تنظيم ورش عمل ومحاضرات تدريبية لمقدمي الخدمة الصحية من "أطباء الرعاية الصحية الأولية، أطباء الأورام، الصيادلة، التمريض" سواء من العاملين بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة، أو خارجها أونلاين عبر الإنترنت، لمدة شهر كامل، للتعرف والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم والإبتكارات والتطورات الجديدة في مجال الرعاية الصحية عالميًا، وذلك إيمانًا بدور التدريب والتعليم الطبي المستمر في ضمان تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطنين.

 

وأكد السبكي،  علي أهمية الملتقى السنوي الثالث للهيئة في توطيد العلاقات مع كبرى المؤسسات والجهات وهيئات الصحة المناظرة بالدول العربية والأفريقية، مشيدًا بأن هناك فرص استثمارية كبيرة في مجال الرعاية الصحية بمصر، بعدما أتاحته منظومة التأمين الصحي الشامل من فرص استثمارية واعدة بهذا المجال.