رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الشرقية تنظم زيارة لطلاب المدارس للتعرف على مهام الحماية المدنية

المحـافظـات

الخميس, 24 نوفمبر 2022 16:41
الشرقية تنظم زيارة لطلاب المدارس للتعرف على مهام الحماية المدنيةجانب من الزيارة
الشرقية- ياسر مطري

 نظمت إدارتا حقوق الإنسان بمديرية أمن الشرقية والعلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الخميس، زيارة ميدانية لطلاب مراحل مدارس إدارات "أبو كبير والإبراهيمية وههيا" التعليمية، لزيارة إدارة الحماية المدنية.

 

 تهدف الزيارة إلى التعرف على طبيعة عمل رجال شرطة الإطفاء، بحضور ضباط الحماية المدنية بالشرقية الطلاب بباقات الزهور وأعلام الجمهورية، وكان في استقبالهم؛ مدير إدارة الحماية المدنية بالشرقية، والعميد أحمد عرفة، مدير إدارة حقوق الإنسان.

 

وقدم ضباط إدارة الحماية المدنية بالشرقية شرحًا للطلاب حول الخدمات التي تقوم بها الحماية المدنية وهي: خدمة الإطفاء وواجبها الأساسي مكافحة الحرائق وتقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات، وخدمة الإنقاذ البري وتختص بحوادث الانهيارات للمباني عمومًا وتصادم السيارات في الطرق السريعة في داخل المدن.

 

 وتقدم إدارة الحماية المدنية؛ خدمة الإنقاذ النهري وتختص بحوادث غرق الأفراد والمعدات في نهر النيل والمجاري المائية الداخلية مثل الترع والمصارف والآبار والبحيرات الداخلية، بالإضافة إلى خدمة المفرقعات ومهمة مفتش المفرقعات هي الاستكشاف

بعد أن يقوم باتخاذ الإجراءات التأمينية لموقع البلاغ ويحدد ما إذا كان الجسم المبلغ بالعثور عليه من المتفجرات من عدمه.

 

وتم شرح كيفية سير العمل بإدارة الحماية المدنية، وكيفية تعامل الحماية المدنية مع المواطنين، واستقبال البلاغات. 

وتم إلقاء محاضرات توعوية لطلاب المدارس وتنفيذ تدريب ميداني لطريقة استخدام والتعامل مع طفايات الحريق وشرح لبعض الأدوات المستخدمة في سيارات ألمطافي هدفت إلى زيادة الوعي لدى الطلاب.

 

وحرصت الحماية المدنية على توزيع رسومات ومنشورات تحتوى على توعية للطلاب بالمنزل ليكون كل طالب وطالبة بعيدًا عن مسببات الحرائق والتدريب على كيفية الوقاية من الحريق والإخطار الفوري على رقم 180.