رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"دور المرأة لمواجهة التغيرات المناخية" ندوة بمدرسة الثانوية التجارية بقنا

ندوة اليوم
ندوة اليوم

 نظم جهاز شؤون البيئة فرع قنا، وإدارة التربية السكانية والبيئة بمديرية التربية والتعليم بقنا، ندوة بمقر مدرسة الثانويه التجاريه بالرياح بمدينة قنا، بعنوان التغيرات المناخية، استهدفت الطالبات بعنوان "دور المرأة لمواجهة التغيرات المناخية" في إطار مبادرة اتحضر للاخضر ومبادرة حياة كريمة واستضافة مصر مؤتمر المناخ cop27.

 

وأدار حوار لقاء الندوة الدكتورة سحر صالح عبدالنعيم، مدير مدرسة الثانوية التجارية بالرياح بمدينة قنا، مقدمًا الشكر لمجهود جهاز شؤون البيئة فرع قنا في نشر الوعي البيئي، و حثت الطالبات الاستفادة من موضوع الندوة ونشر الوعي البيئي داخل المدرسة والأسرة.  

 

حاضر بالندوة المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الاعلام والتوعية البيئية بجهاز شؤون البيئة بمحافظة قنا، وتحدث

عن مفاهيم البيئة والطقس والمناخ ودور الطالبات والمرأة في ترشيد الاستهلاك للطاقة والماء؛ من خلال الانشطه اليومية داخل الأسرة بالمنزل والمدرسة والحد من البلاستيك أحادي الاستخدامات البدائل من حقائق القماشية والورقية والأواني الفخارية. 

 

وتم توضيح فوائد التشجير منها تحسين البيئة، ومحاربة التغير المناخي، زيادة التنوع الحيوى، تقليل درجات الحرارة، تخفيض سرعة الرياح، المحافظة على التربة، تقليل الغبار والغازات السامه في الهواء، تحسين نوعية الحياة في البيئة المحيطة.