رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراء 42 عملية جراحية للعيون بالمنيا

العمليات الجراحية
العمليات الجراحية

 أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، أنه وبالتعاون مع جمعية الأورمان، تم إجراء عدد (42) عملية عيون بمدن ومراكز المحافظة، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم، وجاء ذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا بمحافظة المنيا، وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

 

وأكد ياسر بخيت، وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بالمنيا، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه، لافتًا إلى أن عمليات العيون تتم في أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة، والتى تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة المنيا وخصوصًا القرى الأكثر احتياجًا في مراكز المحافظة.

 

من جانبه، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه يتم تنظيم شهريًا ما لا يقل عن 4 قوافل شهرية، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء

والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تمامًا من دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

 

وأضاف أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفي أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر، والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية. واختتم شعبان، أن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة المنيا في إجراء 9,676 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 5,521نظارة طبية لغير القادرين.