عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراء 45 جراحة عيون بأسيوط بالتعاون مع مراكز طبية متخصصة

إجراء عمليات جراحية
إجراء عمليات جراحية

 قامت جمعية الأورمان، بإجراء عدد (45) عملية عيون بمدن ومراكز محافظة أسيوط خلال شهر نوفمبر بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم.

 

 جاء ذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا بمحافظة أسيوط وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم  وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

 

 وأكد مجدى نجيب، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط، توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه، لافتًا أن عمليات العيون تتم فى أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة، التى تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة أسيوط خصوصًا القرى الأكثر احتياجًا فى مراكز المحافظة.

 وأفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه يتم تنظيم شهريًا ما لا يقل عن 4 قوافل شهرية، وأن القافلة الواحده تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه

الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تمامًا من دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة، موضحًا أن الجمعية تستهدف خلال الفترة المقبلة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر، التي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

 يذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة أسيوط في إجراء 6278 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون وتسليم عدد 3401 نظارة طبية لغير القادرين.