رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بمحطتي مياه بالإسماعيلية

أعمال الصيانة
أعمال الصيانة

 أعلن اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الخميس، عن الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد لمحطة العمدة صالح بقرية الضبعية التي تضم محطة رقم 1 و2 وتعمل بطاقة تصميمية 60 لتر/ث.

 

 

 كما أوضح عصمت، الانتهاء من عمل الإحلال والتجديد لمحطة مياه عين غصين 1، التي تعمل بطاقة تصميمية 30 لتر/ث، وذلك لإطالة عمرها الافتراضي واستدامة في العمل ولاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

 

 أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أنه تم الانتهاء أيضًا من أعمال الإحلال والتجديد لمحطة عين غصين رقم 1 بطاقة تصميمية 30 لتر/ث، وهى حاليًا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

 

 أشار إلى أنه يتابع أعمال الإحلال والتجديد التي مازالت مستمرة في محطة عين غصين الكبرى والتي تعمل بطاقة تصميمية 100 لتر/ث، كما جاري العمل في أعمال الإحلال والتجديد في محطتى مياه الضبعية 1 و2 بطاقة تصميمية 60 لتر/ث، وجاري الانتهاء منهما قريبًا.

 

 

 أضاف رئيس مياه القناة، أنه الانتهاء من أعمال إصلاح عدد 2 طلمبة عكرة لمحطة مياه مدينة المستقبل، وذلك بواسطة رجال المحطة والورشة المركزية، كما تم الانتهاء من إصلاح وصيانة عدد 2 روتور تهوية، بمحطة معالجة صرف صحي القنطرة غرب، وذلك لضمان خروج مياه معالجة مطابقة للمواصفات.

 

 بينما تم الانتهاء أيضًا من إصلاح وصيانة وإنارة محطة مياه القنطرة غرب، وتم الانتهاء من إصلاح وصيانة خط الطرد الرئيسي بمحطة رفع صرف صحي البدري بمنطقة أبوخليفة، وذلك تحت إشراف مباشر من المهندس محمد ماضي.

 

 قال إنه تم الانتهاء من جميع أعمال غسيل وتطهير وتعقيم عدد 7 مروقات بالمرحلة 600 لتر/ث، والمرحلة 800 لتر/ث، بمحطة مياه فايد الكبرى والتي تعمل بطاقة تصميمية 12000 ألف متر مكعب يومًا، ويتم تنقية مراحل المياه من الطمي والرواسب، من بئر التوزيع ثم المروقات، وتخدم المحطة مناطق كوبري السيل، وأبوسلطان، وطريق القنال، وكسفريت، وفنارة العمدة، وفنارة قمة فايد، وقرية سرابيوم، والسعدية، تحت إشراف مباشر من سعيد أبوالحاج منطقة فايد.

 

 أوضح أنه تم الانتهاء من إصلاح كسور عدة مفاجئة في شبكات مياه الشرب، في إقليم محافظات القناة " بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس"، خلال 24 ساعة الماضية وتم الانتهاء من إصلاحها في مدة زمنية وجيزة ووقت قياسي، منها إصلاح خط مياه قطر 600م، وخط مياه 300مم بمركز مدينة التل الكبير، خط مياه 300مم بالمنطقة الحرة، وإصلاح خط مياه 8 قطر 8 بوصات بغرفة محبس السبع عمارات بالقنطرة شرق، وإصلاح خط قطر 4 بوصات بقرية التقدم، وخط قطر 4 بوصات بشارع المدارس بالقنطرة شرق.