رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيارة وفد رفيع المستوى من البنك الدولي لشركة مياه الشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

أستقبل المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وفدًا من البنك الدولي والمهندس محمد معوض نائب رئيس وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان، لمتابعة موقف تنفيذ البرنامج بمحافظة الشرقية.

 

 يأتي ذلك في إطار زيارة بعثة البنك الدولي لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة في المناطق الريفية القائم على النتائج (SRSSP_Pfor R) والتي تهدف إلى متابعة وتقييم الأعمال التى تم إنجازها بالبرنامج حتى تاريخه.

 

تفقد الوفد موقع العمل بشبكات ومحطات رفع قرى "المطاوعة، شرشيمة، السكاكرة، التابعين لمركز ههيا، حيث تم استعراض نسب الإنجاز التي تمت على مستوي البرنامج وعدد المشروعات التي تم دخولها الخدمة بالإضافة الى عدد الوصلات المنزلية بتلك القري.

 

 كما تم استعراض موقف عقد شبكات المطاوعة وشرشية والسكاكرة من قبل الشركة المنفذة، بالإضافة إلى عرض شرح تفصيلي لمحطة معالجة حوض نجيح ومدي إنجاز الأعمال بتلك المحطة. 

 

 وتم مناقشة التحديات التى تواجه تنفيذ المرحلة الحالية من البرنامج، وتنسيق التعاون المشترك لإنجاز كافة المشروعات على أكمل وجه ممكن.

 

وفي نهاية الزيارة أشادت بعثة البنك الدولي بالمجهود المبذول من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية فى تذليل أى عقبات تواجه الشركات المُنفذة للمشروعات لضمان إنهاء الأعمال طبقاً للبرامج الزمنية المُتفق عليها، وتطبيق إجراءات معايير السلامة والصحة المهنية بجميع مواقع المشروع للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين أثناء تنفيذ المشروعات.

 

 هذا وقد ابدى وفد البنك اعجابه باتخاذ الشركات المنفذة لإجراءات السلامة والصحة المهنية المتبعة بالمواقع بجانب استشعار رضي المواطنين عن المشروعات المنفذة.