رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مدير تعليم الإسكندرية يطالب الإدارات وهيئة الابنية بحل مشكلة كثافة الفصول

المحـافظـات

الثلاثاء, 22 نوفمبر 2022 11:09
مدير تعليم الإسكندرية يطالب الإدارات وهيئة الابنية بحل مشكلة كثافة الفصولجانب من اللقاء
الإسكندرية- شيرين طاهر

 طالب الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، جميع الإدارات التعليمية وقطاع هيئة الابنية التعليمية بسرعة إعداد دراسات جدوى لمدارس المحافظة للعمل على التوسعات بالمدارس لخفض كثافات الفصول، التي تتسبب في آثار سلبية كبيرة على سير العملية التعليمية، فلن يتمكن المدرس من التركيز مع هذا الكم.

 

جاء دلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عربي أبوزيد مع مديري التخطيط والمتابعة بالإدارات التعليمية التسع، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية وآيات زاهر مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية.

 

وشدد مدير المديرية، على التعاون والتنسيق التام مع رؤساء قطاعات هيئة الأبنية التعليمية بالإسكندرية وإعداد دراسات تربوية متكاملة الأركان بشأن التوسعات الرأسية والأفقية لخفض كثافات الفصول وإعداد قاعدة بيانات بتصنيف للمدارس والمناطق الأكثر احتياجًـا، وسرعة التواصل مع التخطيط والمتابعة بالمديرية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتكثيف الجهود للعمل على خفض الكثافات داخل الفصول ومتابعة المباني المدرسية والصيانة الشاملة بالمدارس بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

 

من جانب آخر، شهِد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم، صباح اليوم مبادرة (اتحضر للأخضر) بمدرسة عبدالمنعم واصل الرسمية لغات بإدارة المنتزه ثان، وذلك بحضور النائب نشأت متري عضو مجلس الشيوخ وشريف فتحي مدير عام الإدارة و أمجد عاطف وكيل الإدارة ولفيف من القيادات التربوية.

 

وقال مدير المديرية، إن المبادرة تأتي في

ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتوعية الطلاب بالتغيرات المناخية ومخاطرها وكيفية المحافظة على البيئة تزامُنًـا مع استضافة مصر للمؤتمر المناخ العالمي COP27 بمدينة شرم الشيخ.

 

وأكّد أبوزيد، أنّ المبادرة تم تفعيلها بمدارس الإدارة، وتضمنت تفعيل الإذاعة المدرسية وعمل ندوات وورش عمل للمعلمين والطلبة عن التغيرات المناخية لنشر الوعي البيئي للطلاب وترشيد الاستهلاك، وذلك تزامنًا مع التغيرات المناخية التي تهدد حياة الإنسان على الأرض.

 

بدأت مراسم اليوم بالاستقبال والسلام الوطني وغرس شجرة ومتابعة روضة المدرسة ومتابعة حصة مشاهدة عن التغيرات المناخية، ثم التوجه لقاعة مسرح المدرسة والافتتاح بالقرآن الكريم وعروض مسرحية بعنوان (اللون الأخضر حياة، حلاوة شمسنا، ومسرح عرائس حافظ على البيئة، ومسرحة مناهج عن ملوثات البيئة وكيفية المحافظة عليها)، وأغنيات يا أغلى اسم في الوجود، وأغنية Go green، ونصائح لمبادرة اتحضر للأخضر وعرض تقديمي عن الهيدروجين الأخضر.