رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب أسيوط ينظمون حملة للتوعية بدور الصيدلى بالمجتمع

المحـافظـات

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 15:34
طلاب أسيوط ينظمون حملة للتوعية بدور الصيدلى بالمجتمع
أسيوط ـ محمدممدوح :

نظمت الجمعية العلمية بكلية الصيدلة بأسيوط حملة توعية بدور الصيدلى فى المجتمع فى إطار فعاليات لجنة التطوير المهني للاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة (EPSF), وبالتعاون مع نقابة صيادلة مصر.

بدأت فعاليات الحملة بورشة عمل لبحث خطة العمل, وتنظيم الحملة تلاها نزول طلاب كلية الصيدلة لتوعية الطلاب برسالتهم السامية, ودور الصيدلي فى المجتمع, وقياس نسبة السكر لبعض العاملين, وإقامة مسابقات بين الطلاب.
استمرت فعاليات الحملة على مدار يومين متواصلين الأول بالجامعة, والثانى بنادي أسيوط الرياضي, ونادى المهندسين بمرافقة الدكتور إسلام عاد , وهشام بهاء الدين للرد على الاستفسارات الخاصة ببعض المشكلات الصحية, والتواصل مع الشوارع والصيدليات للتوعية بدور الصيدلى.
وقال كريم عبد اللطيف رئيس الجمعية العلمية لطلاب كليه الصيدلة بأسيوط:" إن الحملة تهدف لتغيير الأفكار لدى الجمهور بأن الصيدلى ليس مجرد

تاجر, وهذا يُنبع من تغيير أفكار الطلبة أنفسهم, حتى يكونوا مؤهلين فى حياتهم المهنية, ومواجهة العمل المجتمعى, وهو ما تسعى الحملة للتعريف به". مشيرًا إلى أن الحملة شملت جميع الأعمار حتى يعود الصيدلى لدورة الريادى فى الفريق الطبى.

يُذكر أن الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة يُقيم حملة للتعريف بدور الصيدلي في المجتمع للعام الثاني على التوالي على مستوى الجمهورية مستهدفاً فئات المجتمع والمؤسسات كالصيدليات والمستشفيات الحكومية ، ومواقع التواصل الاجتماعي للوصول لأكبر عدد من المستفيدين من الحملة .

أهم الاخبار