رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الأورمان تشارك بفاعليات حفل زفاف جماعي لـ 100 عريس وعروس بأسيوط

المحـافظـات

الاثنين, 21 نوفمبر 2022 13:25
الأورمان تشارك بفاعليات حفل زفاف جماعي لـ 100 عريس وعروس بأسيوط حفل زفاف جماعي
أسيوط ـ محمد ممدوح

شاركت جمعية الأورمان بفعاليات حفل الزفاف الجماعي لـدعم 100 عروسة وعريس من الأيتام بمحافظة أسيوط، وذلك بقريتى العزية والحواتكه مركز منفلوط، وقريه مختوم مركز ديروط ، وقرية دشلوط مركز ديروط ، وقرية بويط مركز ساحل سليم، وقرية بني مر مركز الفتح ، وقرية عرب العطيات مركز ابنوب ، وقرية البربا مركز صدفا ، وقرية مير مركز القوصية بمحافظة أسيوط.

 

وجاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

 

و أقيم الحفل في قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وبحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، واللواء أركان حرب محب حبشي قائد المنطقه الجنوبية العسكرية ، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان.

 

ووجه محافظ أسيوط خالص التهاني القلبية لجميع العرائس متمنيًا لهم حياة زوجية سعيدة مؤكدًا على على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

 

وأشاد مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن بأسيوط، بدور جمعية الأورمان في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات

المادية والعينية وإستهداف الاسر الأكثر إحتياجًا موجهًا بالإشراف التام من رؤساء مديريات التضامن الإجتماعي بالمدم والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

 

وقال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان إنه تم تسليم أجهزة كهربائية لـ 100 عريس وعروسة للفتيات اليتيمات فضلا عن تقديم الهدايا العينية، وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية موضحاً أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات فى محافظة أسيوط، ونجحت حتى الآن في دعم إتمام زفاف عدد (1337) فتاة يتيمة غير قادرة في محافظة أسيوط.

 

وأوضح محمد سعد مدير مكتب جمعية الأورمان بأسيوط أن الحفل جاء لإدخال الفرحة والسرور على الفتيات اليتيمات واسرهن بإتمام زفافهن مؤكداً على ضرورة التكافل لمساعدة مثل هذه الأسر ممن فقدت عائلها لتكون نواةً صالحةً فى بناء المجتمع وتاكيدا على اهتمام الدولة بكامل أجهزتها بالأيتام وتوفير الحياة الكريمة لهم.