رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكان: هيئة قناة السويس تمول تنمية إقليم القناة

 طارق وفيق
طارق وفيق

وزير الإسكان قال الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بادر بالموافقة على تمويل هيئة قناة السويس، إعداد المخطط العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس.

كما أعلن استعداد الهيئة للمساهمة فى أعمال توصيل المرافق بالأراضى الصناعية التى سيتم الإعلان عن توافرها للمستثمرين الصناعيين بالمشروع، وذلك لما للهيئة من خبرات وإمكانات كبيرة، وحتى تساعد فى إنجاز الأعمال بالسرعة المطلوبة لهذا المشروع القومى الكبير.
جاء ذلك عقب اجتماع المجموعة الوزارية لمشروع تنمية قناة السويس، الذى عقد أمس الاثنين، برئاسة وزير الإسكان، وبحضور وزراء الصناعة والتخطيط والنقل، ورئيس هيئة قناة السويس، ومحافظى القناة الثلاثة، بالإضافة إلى مدير مركز تخطيط استخدامات أراضى الدولة، ومسئولى وزارتى المالية والإسكان.
وأشار وزير الإسكان إلى أن الاجتماع شهد عرضا لبنود قانون إنشاء هيئة تنمية إقليم قناة السويس، الذى تم إعداده مؤخرا، وأهم الملاحظات المطروحة فى الوقت الحالى عليه، مؤكدا أن الحكومة تدرس كل هذه الملاحظات، وليس لديها مانع من تعديل أى من المواد الخلافية بما يحقق الصالح العام، فهذا المشروع ملك لكل المصريين، ومن حق كل صاحب رأى أن يبدى رأيه فيه، ومن واجبنا أن نستمع، خاصة أننا نسعى لإحداث توافق مجتمعى حول هذا المشروع.