رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

انطلاق فعاليات مستقبل السياحة في ضوء التغيرات المناخية بجامعة القناة

المحـافظـات

الخميس, 17 نوفمبر 2022 08:54
انطلاق فعاليات مستقبل السياحة في ضوء التغيرات المناخية بجامعة القناةرئيس جامعة قناة السويس دكتور ناصر مندور
الاسماعيلية محمد جمعة

 أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن التغيرات المناخية تعتبر القضية الحيوية التي تشغل العالم في الآونة الأخيرة مما يستوجب محاولات العديد من الدول لمواجهة تلك التغيرات والتصدي لها ،والعمل على تجنب الآثار السلبية لها ، فالسياحة  كصناعة تعد من أكثر الصناعات تأثراً  بالتغير المناخي، مما دفع العديد من الدول السياحية للإسراع في إيجاد حلول لإنقاذ تلك الصناعة.

 

اقرأ أيضا.. طلاب جامعة قناة السويس في زيارة لمشروعات "حياة كريمة"

وتحت عنوان "مستقبل السياحة في ضوء التغيرات المناخية " افتتح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث المؤتمر الرابع للدراسات العليا والبحوث التطبيقية لكلية السياحة والفنادق بالجامعة، مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على التغيرات المناخية وآثارها في قطاع السياحة، وتطويع البحث العلمي في إيجاد حلول لدعم صناعة السياحة.

 

كما أشارت الدكتورة نفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر إلى محاور المؤتمر تشمل التخطيط السياحي وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ ،إستدامة وحماية التراث

الآثري والثقافي في ظل التغيرات المناخية، تأثير التغير المناخي في المواقع الأثارية والتاريخية والمتاحف، الأنماط السياحية المستحدثة في مصر، الإتجاهات الحديثة للتسويق السياحي والفندقي، التوجه نحو الفنادق الخضراء.

 

وأوضحت الدكتورة فاتن العليمي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر يلقى  الضوء على دور المؤسسات السياحية والفندقية في نشر الوعي السياحي، وإتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا للمشاركة الفعالة في المؤتمرات.

 

المؤتمر بإشراف الدكتورة شيرين محمد حافظ مقرر المؤتمر ، ومنسقو المؤتمر يضم الدكتورة شرين محمد حافظ ،والدكتور عثمان   محمد الصاوي ،الدكتورة مريم سامي ذكري ، وتم عرض تقديمي من الدكتورة دينا حسن حول التغيرات المناخية وأثرها على القطاع السياحي.