رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تصاعد مطالب المظاهرات الطلابية بجامعة قناة السويس

المحـافظـات

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 01:03
تصاعد مطالب المظاهرات الطلابية بجامعة قناة السويسصورة أرشيفية
الاسماعيلية – ولاء وحيد :

تصاعدت الاحتجاجات الطلابية أمام بوابات المدينة الجامعية ومبنى جامعة قناة السويس الرئيسي مع تزايد أعداد المحتجين وانضمام المئات من طلبة الكليات المختلفة إلى مظاهرات الطلبة الغاضبة التي انطلقت في الواحدة من فجر اليوم وقام على اثرها المحتجون بقطع الطريق الدائري ومنع حركة المرور من الاتجاهين في المنطقة المواجهة للجامعة بالاسماعيلية .

وطالب الطلبة باقالة رئيس الجامعة ونوابه في هتافاتهم التي اندلعت عقب وصول نائب رئيس الجامعة لشئون الطلبة الى موقع المظاهرات في محاولة

لتهدئة الطلبة الذين طالبوه بالرحيل .
ورفض الطلبة المحتجون بالمدينة الجامعية بجامعة قناة السويس الإجتماع مع نائب رئيس الجامعة الدكتور محمود عبد المحسن وطالبوه بالرحيل من مقر المدينة مرددين "ارحل .ارحل ".
واكد المحتجون أنهم رافضون فض اعتصامهم وقطعهم للطريق قبل اتخاذ إدارة الجامعة إجراءات عاجلة تجاه سوء الاوضاع داخل المدن الجامعية .
وقال حاتم فوزي رئيس اتحاد الطلاب بكلية الصيدلة بجامعة
القناة إن المظاهرات جاءت احتجاجا على سوء الأوضاع الأمنية في المنطقة المحيطة بالمدينة وتعرض العشرات من الطلبة مؤخرا لاعمال سرقة مسلحة  دون تدخل من قبل اجهزة الامن وامن الجامعة
واكد فوزي ان اتحاد الطلاب طلب في القاء الذي جمعهم ب وزير التعليم العالي والمحافظ ورئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب في الشهر الجاري تشديد الامن وانارة طريق الجامعة وتخصيص دورية شرطه في المنطقة المقابلة للمدينة الجامعية ولم يستجاب لها.
وأكد أن اتحاد الطلاب اعاد المطالب  يوم 28 ابريل في مسيرة "حق الطالب فين"  وسلم لها المطالب لكن ادارة الجامعة لم تاخذ اي اجراء.

 

أهم الاخبار