رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أورمان الشرقية تفتتح معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة بههيا

المحـافظـات

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2022 14:55
أورمان الشرقية تفتتح معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة بههياجانب من معرض الملابس
الشرقية - محمد عبدالعزيز:

 نظمت جمعية الأورمان بالشرقية معرضًا لتوزيع الملابس الجديدة بقاعة "لامور" بمركز ههيا لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرى "نظرى - مندلية - الأعصر - حوض نجيح - عزبة شديد"، وذلك فى إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وتحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الشرقية، وبحضور "السيد عوض"، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمركز ههيا، وقيادات جمعية الأورمان.

 

أكد "عبدالحميد الطحاوى"، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، على توفير سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني كافة من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيدًا بتنظيم مثل هذه المعارض التي تسهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

 

 وأوضح "الطحاوي"، أن تنظيم معارض الملابس الجديدة يتم وفق خطة تستهدف الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

 

  وأكد اللواء "ممدوح شعبان"، مدير عام جمعية الأورمان، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى محافظة الشرقية، تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة، خصوصًا أن ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها للملابس الجديدة.

 

يذكر أن تنظيم جمعية الأورمان لمعارض الملابس والأحذية يأتى استكمالًا لجهود الجمعية التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الشرقية، من توزيع مساعدات موسمية، وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات، وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان.