رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مندوب الجايكا تسلم مدير المدارس اليابانية بالبحر الأحمر درع الهيئة

المحـافظـات

الاثنين, 14 نوفمبر 2022 12:41
مندوب الجايكا تسلم مدير المدارس اليابانية بالبحر الأحمر درع الهيئةجانب من التكريم
البحر الأحمر- عزة فرغلى

 استقبلت المدرسة اليابانية 1 بالغردقة، اليوم الإثنين، كانا يشيدا، مندوب هيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا، لتسليم درع الجايكا للأستاذة كريمة شاهين، مدير المدارس المصرية اليابانية بالغردقة، وذلك خلال زيارة المندوبة للمدرسة.

 

وأقيمت احتفالية بالمدرسة، بحضور هشام منير، مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، ومصطفى عبده، وكيل مديرية التربية والتعليم، وفايزة أحمد، مدير التعليم العام، وأشرف فرج، مدير المتابعة بمديرية التربيه و التعليم بالبحر الأحمر، وذلك للمجهودات المبذولة لإنجاح منظومة المدارس المصرية اليابانية بالغردقة.

 

 وأعربت يشيدا عن مدى سعادتها بزيارة المدرسة وما لمسته من جهد رائع وتعاون فريق العمل، وكذلك مضي التجربة قُدمًا كنموذج يحتذى به للمشروع الرئاسي المصري الياباني المشترك.

 

 وقام وكيل الوزارة بتفقد المدرسة مطلعاً على فلسفة المدرسة المصرية اليابانية في

تطبيق أنشطة التوكاتسو، مشيداً بما لاحظه من ممارسات الطلاب لأنشطة التوكاتسو اليابانية داخل الفصول، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو أثر نتاج حزمة التدريبات الوزارية للمعلمين على تفعيل أنشطة التوكاتسو اليابانية بالمدارس الرسمية الحكومية.

 

 من جانبه فقد أكد وكيل التعليم بالمحافظة على حرصه الشديد على نشر هذه الأنشطة لما تقدمه من بناء لشخصية الطالب وإعداده كعضو فعال وقائد متحمل للمسئولية نافع للمجتمع، وفي نهاية الجولة قدم الشكر لمعلمي المدرسة، كما أبدى دعمه الدائم للمنظومة.