رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كارثة غذائية تهدد طلاب مدينة جامعة القاهرة

المحـافظـات

الأحد, 28 أبريل 2013 16:44
كارثة غذائية تهدد طلاب مدينة جامعة القاهرةعز أبو ستيت
كتب:زكى السعدنى:

كشف الدكتور عز أبو ستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب عن تعرض المدن الجامعية لكارثة غذائية تهدد 14 ألف طالب وطالبة.

أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب توقف توريد اللحوم والدجاج بسبب تحفظ وزارة التموين على ثلاجات التوريد التابعة للموردين منذ يوم الأربعاء قبل الماضى وإغلاقها لحين فحص العينات التى أخذتها لجنة من وزارة التموين لفحصها.
وأوضح أنه قد توقف الموردون عن أعمال التوريد واضطرت الجامعة إلى شراء لحوم طازجة من خارج الممارسات والعقود الموقعة مع الموردين لتقديم وجبات للطلاب بتكلفة تصل إلى 100

ألف جنيه، مما يؤدى إلى نفاد الموارد المالية المخصصة للتغذية والتى تصل الى 25 مليون جنيه.
ولفت نائب رئيس الجامعة إلى أن هذه المخصصات لا تسد احتياجات المدن من اللحوم والدجاج وتضطر الجامعة إلى استكمال هذه المخصصات من مواردها الذاتية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المواد الغذائية.
وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن التحفظ على ثلاجات التوريد التابعة للموردين وضع الجامعة فى مأزق حرج وجعلها غير قادرة على تقديم وجبات البروتين الحيوى للطلاب المقررة
لمدة 6 أيام أسبوعيا .
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الجامعة اضطرت إلى تقديم وجبات من التونة وامتنع الموردين عن توريدها للجامعة بسبب ارتفاع أسعار الدولار، مما أدى إلى ارتفاع أسعار التونة بفارق أكبر من الأسعار التى تم التعاقد عليها من الجامعة.
وأشار إلى رفض الموردين توريد التونة للجامعة وتقبلوا توقيع غرامات عليه لأنها ستكون أقل من أسعار التوريد بعد ارتفاع أسعار الدولار ويصل سعر التونة الموردة إلى 6 جنيهات و29 قرشا مما يؤدى إلى حدوث خسائر مالية للموردين تفوق الغرامات المنصوص عليها فى عقود الممارسات .
لجات الجامعة بعد توقف توريد التونة إلى شرائها من السوق خارج الممارسة لتقديم الوجبات للطلاب. وتطالب الجامعة حاليا بإنقذها قبل حدوث مجاعة تهدد طلاب المدن.

أهم الاخبار