رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحت شعار "ممنوع التخريب"..

وقفات احتجاجية لطلاب الحركة السياسية بجامعة طنطا

المحـافظـات

الأحد, 28 أبريل 2013 11:04
وقفات احتجاجية لطلاب الحركة السياسية بجامعة طنطا
كتب – عاطف دعبس :

نظم مئات الطلاب من الحركات السياسية بجامعة طنطا عدة وقفات داخل الحرم الجامعي ضمن فعاليات "انتفاضة الطلاب" وذلك تحت شعار "ممنوع التخريب" للمطالبة بحقوق الطلاب .

رفع الطلاب لافتات "تعديل قانون تنظيم الجامعات" ،"وضع لائحة طلابية توافقية"، "إقالة وزير التعليم العالى"، "الحد من استخدام الأساليب القمعية ضد الطلاب"، "وضع رقابة على الأستاذ الجامعي".
مرددين هتافات: "أنا الطالب أنا الحل

عندى مليون حل"، "ارفع صوتك فوق فى العالى سمع وزير التعليم العالى".
وأكدوا أن وقفتهم من أجل المطالبة بالكرامة والحرية والجودة والمجانية ورفض أساليب القمع والفصل والبلطجة داخل الجامعة وتطهير المنظومة التعليمية من الفساد، بالإضافة إلى الإفراج عن كافة الطلاب المعتقلين، وإيقاف كل المسئولين عن أحداث العنف
الأخيرة بالجامعات، ووضع رقابة على الأستاذ الجامعى فيما يختص بدرجات الطالب وإعطاء الطالب المتظلم حقه فى مراجعة ورقة الامتحان والاطلاع عليها وليس مجرد رصد للدرجات ووضع معايير واضحة لعملية التصحيح.

وأيضا وضع حد أقصى لأسعار الكتب الدراسية ودعمها من الكلية وجعلها اختيارية وليست إجبارية ووضع آليات محددة لإعفاء الطلاب غير القادرين، ووضع لائحة طلابية للجامعات الخاصة وإشراك الطلاب في صياغتها، ووجود عيادة مركزية مجهزة بكل الأدوات اللازمة لمعالجة الطلاب، وتطوير المستشفيات الجامعية والرقابة الدورية عليها.

أهم الاخبار