رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة: 3 مليارات جنيه للانتهاء من مشروعات جديدة

المحـافظـات

الأحد, 28 أبريل 2013 10:28
الصحة: 3 مليارات جنيه للانتهاء من مشروعات جديدةمحمد مصطفي حامد وزير الصحة
أ ش أ :

قال وزير الصحة والسكان الدكتور محمد مصطفى حامد "إن الفترة القريبة القادمة سوف تشهد افتتاح العديد من المشروعات الصحية والتى كانت معلقة فى السنوات الماضية ، وذلك بعد الانتهاء من اللمسات النهائية لها".

وقال "تم رصد حوالى 3 مليارات جنيه للانتهاء من المشروعات العلاجية وتطوير المستشفيات التعليمية خلال الفترة القادمة".
وأكد الوزير أن هناك 200 مشروع صحى على مستوى الجمهورية تحت الإنشاء رغم انتهاء نسبة كبيرة من الأعمال فى هذه المشروعات، إلا أنها معلقة على وضع اللمسات النهائية للمشروع.
واشار إلى أنه يتم حاليا الانتهاء

من وضع اللمسات النهائية والتشطبيات الأخيرة للانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمة خلال العام الجارى.. حيث أنه تم الانتهاء بالفعل من 76 مشروعا دخلت الخدمة خلال الشهور القليلة الماضية.
وأوضح أن الحكومة أنفقت على مدار العشر سنوات الماضية 24 مليار جنيه فى تحسين البنية الأساسية للمستشفيات دون تحسين للخدمة الصحية ولم يشعر بها المواطن.
وعن قلة أعداد الحضانات فى مستشفيات وزارة الصحة.. قال الوزير "إن أعداد الخريجين من أطباء تخصص
الحضانات قليل جدا، فعلى سبيل المثال يبلغ عدد خريجى أطباء هذا العام 531 طبيبا فى هذا التخصص".
وأفاد بأن وزارة الصحة سوف تقوم خلال الفترة القادمة بتشغيل 600 حضانة جديدة على مستوى مستشفيات الوزارة داخل محافظات القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن تكلفة الحضانة الواحدة تبلغ 65 ألف جنيه.
وقال إن "من أهم مشروعات وزارة الصحة حاليا هى إنشاء أول مستشفى للأطفال فى صعيد مصر على أن تكون بمحافظة الأقصر بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 400 مليون جنيه".. مشيرا إلى أنه جار حاليا التنسيق فيما بين الوزارة ومحافظ الأقصرعلى تخصيص الأرض، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 30 شهرا من تاريخ وضع حجر الأساس لهذا المشروع الكليات الطبية والجامعات الخاصة.

أهم الاخبار