عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 4 أطنان أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم

الأسماك غير صالحه
الأسماك غير صالحه بالفيوم

شنت مديرية الطب البيطرى بالفيوم، حملة مكبرة بالتعاون مع قسم مباحث التموين بالفيوم، اليوم الثلاثاء، على منافذ بيع اللحوم والأسماك والمطاعم اليوم بمدينة الفيوم.

 

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية ومتابعة التجار؛ لضبط الأسعار والتأكد من سلامة السلع الغذائية حفاظاً على صحة المواطنين.

 

ومرت الحملة على عددا من محلات الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم المجمدة والأسماك، وتمكنت من ضبط سيارة نصف نقل تحمل عدد 4 أطنان أسماك مملحة معبأة داخل صفائح، وبتوقيع الكشف الطبي الظاهرى عليها تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتظهر عليها علامات الفساد وتم التحفظ على المضبوطات لحين عرض التقرير على النيابة للأمر بالتصرف.
كما تم المرور على منافذ بيع اللحوم الطازجة؛ للتأكد من

سلامة اللحوم المعروضة، ومطابقة الأختام الموجودة عليها والتأكد من خواصها الطبيعية، والتى تشمل اللون والرائحة والقوام كما تم تحرير عدة تقارير طبية بيطرية للمخالفين وأخطرت النيابة التي  تولت التحقيق.

وأشرف على الحملة الدكتور أيمن عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، والدكتور أسامة مخلوف مدير عام الصحة العامة والمجازر، وبرئاسة الدكتور ثروت سليمان مدير إدارة المجازر والدكتور أيمن زين العابدين مدير إدارة مركز الفيوم البيطرية، في إطار جهود المديرية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض.