رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اشتعال أزمة الوقود فى الفيوم واختفاء بنزين 80

المحـافظـات

السبت, 27 أبريل 2013 13:51
اشتعال أزمة الوقود فى الفيوم واختفاء بنزين 80صورة أرشيفية
الفيوم- سيد الشورة:

اشتعلت أزمة الوقود فى محافظة الفيوم خلال الأيام الماضية حيث اختفى السولار والبنزين 80 وامتدت الطوابير أمام المحطات لمسافات طويلة.

وتشهد المحافظة نقصاً حاداً فى البنزين بمختلف أنواعه و سيطرت المشاجرات على عملية التوزيع بالمحطات , وانتعشت تجارة السوق السوداء ووصل سعر لتر البنزين 80 حوالى 3 جنيهات.    
وقررت محافظة الفيوم إعادة توزيع حصص المواد البترولية من جديد على محطات التزود بالوقود داخل المدن والقرى بالمراكز , لتحقيق العدالة والمساواة بين الجميع والقضاء على الاختناقات ببعض المحطات بالمدن وعواصم المراكز.
صرح بذلك اللواء "سعد العجمى" السكرتير العام لمحافظة الفيوم , وأضاف

أن المهندس "أحمد على أحمد" محافظ الفيوم وافق على تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية كلا من المهندس "إبراهيم محمد إسماعيل" مدير التموين بالمحافظة والعقيد "توفيق زكريا" رئيس مباحث التموين وعدد من المسئولين بمديرية التموين  والشركات الموردة للوقود للمحطات بالمحافظة .
وأضاف أن هناك مراجعة عامة لجميع المحطات للتأكد من طرق صرف الحصص المقررة للقضاء على السوق السوداء و دراسة أمكانية صرف مادة واحدة فقط من أنواع الوقود سواء كانت سولار أو بنزين "
فى الأزمات " للسيطرة على عملية التوزيع و الحد من الاختناقات المرورية  داخل المدن بالمناطق التى تقع  بالقرب من محطات التزود بالوقود , بينما أكد مدير التموين بالمحافظة على أن التعديل سوف يشمل بعض المحطات فقط .

من ناحية أخرى شهدت إحدى محطات البنزين فى مدينة الفيوم مساء الجمعة اشتعال النيران فى دراجة بخارية داخل إحدى محطات الوقود بالمدينة والتى تقع على بعد أمتار قليلة من مبنى الديوان العام لمحافظة الفيوم وبجوار منطقة سكنية هامة ومليئة بالسكان ولم تمتد النيران إلى باقى السيارات أو ماكينات التمويل داخل المحطة  وعلى الفور قام المواطنين بسحبها خارج المحطة ووضعوها وسط الشارع وقاموا باستخدام طفايات السيارات وتم السيطرة على الحريق ولم يتسبب فى أى إصابات أو خسائر .

 

أهم الاخبار